نتائج اختبار القبول في مدارس المتميزين 2021 في العراق

نتائج اختبار القبول في مدارس المتميزين 2021 في العراق

شهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات الماضية البحث نتائج اختبار القبول في مدارس المتميزين 2021 في العراق، إذ ستنشر لكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي رابط نتائج اختبار القبول في مدارس المتميزين لجميع متابعيها في كافة المحافظات العراق وسط حالة من الانتظار من قبل الطلاب الذين ينتظرون قبولهم للمثول أمام الطلاب العراقيين المتفوقين.

وذكرت وزارة التربية والتعليم العراقية، أن نتائج اختبار الذكاء في جميع محافظات العراق الراغبين في التقدم في مدرسة التميز للعام الدراسي 2021م، مشيرة الى ان النتائج سيتم نشرها خلال الساعات المقبلة لجميع الطلبة بالام ورقم الجلوس.

نتائج اختبار القبول في مدارس المتميزين 2021 في العراق إضغط هنـــــــــــــا

وفي سياق آخر، أشار مدير العلاقات العامة والاعلام فراس محمد حسن في بيان إلى أن التقديم على المدارس المتميزة والثانوية في كلية بغداد قد بدأ.

بالإضافة إلى ما يتعلق بشروط القبول للراغبين في التقديم والتسجيل في مدارس الامتياز العراقية، يجب توفير بعض الشروط للراغبين في التسجيل في مدارس المتميزين والتي تم تطويرها لغرض نجاح الطالب وحصوله على مستوى متميز.

ويجب على الطلاب المسلمين إجراء اختبار الذكاء بنسبة تراكمية لا تقل عن 570 درجة، في حين أن الطالب غير المسلم يجب أن يكون معدله التراكمي 475.

وأشار إلى أن طلبة الصف الأول والثاني والثالث المتوسط ​​معفون من معدل البقاء على قيد الحياة لأنهم يدرسون باللغة الإنجليزية لمواد علمية (كيمياء، فيزياء، أحياء، رياضيات)، ومعدل البقاء على قيد الحياة لطلاب الصف الرابع والخامس والسادس العلمي هو (75%) في المدارس المتميزة و(70%) في ثانوية كلية بغداد.

أشارت مصادر في وزارة التربية والتعليم العراقية رسمياً إلى أنها أنهت عمليات تصحيح اختبارات الذكاء ورصد نتائج الطلاب الذين تقدموا للالتحاق بالمدارس المتميزة في بغداد، حيث تشكل المدارس المتميزة فرصاً جيدة يسعى الكثير من الطلاب للالتحاق بها، لأنها تقدم مزايا للطلاب.

في ذات السياق، قال وزير التربية علي حميد مخلف خلال تصريحات صحفية، أن لجنة التربية النيابية طالبت لإيقاف التعليم الحضوري، لعد عوامل وظروف ومراعة لحالة الطلاب، وذلك لأنه عدد من الطلبة لا يتوفر لديهم انترنت مع انقطاع التيار الكهربائي.

وذكر الوزير علي حميد مخلف أن تلفزيون التربوي التعليمي لا يحتاج الى انترنت، على أثر ذلك تم التعاقد مع شبكة الاعلام وهذا العقد واساب كثيرة جعلتنا نتعاقد مع الشبكة، مشيرة الى ان القناة العراقية تتوفر في كافة المحافظات العراقية.

وأشار الى ان الانترنت نحتاجه من خلال نشر على المنصات الالكترونية المختلفة، مضيفا أن هناك العديد من المناطق الريفية لا يتوفر بها نت بالإضافة الى انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر فيها.

وأوضح أن المشكلة الرئيسة تتمور في اول صوف الابتدائي، لان الطفل في هذا المرحلة مرحلة تعليم اساسي بأنسبة لاه لأنه يحتاج الى مهرات اساسية من الصعب توفيرها من خلال التعليم الإلكتروني، حيث عملت الوزارة على الحضور اربع ايام مقابل اثنين من أجل اكتمال العملية التعلمية.

وكانت وزارة التربية والعراقية قد أعلنت في وقت سابق ان موعد الامتحانات النهائية في موعدها، وذلك بعد الاعتماد على خطة بروتوكولية للوقاية من انتشارات سلالات جديد مع ارتفاع وتيره الاصابات بين المواطنين في العراق من اجل الحفاظ على سلامة الطلبة والمعلمين في كافة المحافظات العراقية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد