نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2021 حسب رقم الاكتتاب

نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2021

من المتوقع أن تنشر وزارة التربية السورية، اليوم الأربعاء 6 اكتوبر 2021، نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2021 لجميع الفروع الدراسية حسب رقم الاكتتاب، حيث تسود حالة من الترقب بين الطلبة لمعرفة النتيجة بعد الاعلان عن الانتهاء من التصحيح وتدقيق الامتحان خلال الايام الماضية.

وذكرت الوزارة في بيان رصدته وكالة سوا الاخبارية، أن نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2021 حسب رقم الاكتتاب، سيكون متاحة عبر موقع القبول الجامعي الرسمي، مشيرة الى انه يمكن الاستعلام عبر الموقع حسب رقم الاكتتاب لجميع الافرع الدراسية في سوريا.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور دارم طباع، قد قال أن وزارته تعمل وضع اسئلة الامتحان من الكتاب الوزاري من أجل تسهيل الاسئلة على الطلاب ووضعها بكل شفافية ومرونة، مضيفا أن هناك ألية لوضع الاسئلة برية تامة لا يطلع عليها غالبية المعلمون.

نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2021 حسب رقم الاكتتاب إضغط هنــــــــــــا

وأوضح أنت الية وضع الاسئلة تشمل كافة جوانب الكتاب ولا يكون فيها ثغرات والهدف من الامتحان التعلم من الاختبار، مشيرا الى أن من الصعب أن يتسرب الامتحانات وذلك لان الامتحان طبع يوم الامتحان لكي لا يتكرر التسريب كسنوات الماضية.

وتابع الوزير طباع أن وضعت الوزارة كمرات مراقبة عبر المراكز الامتحانية حتى لا يحدث تجاوزات ولدنيا خطة كاملة بشان ذلك، لافتا الى ان الهدف ليس مراقبة الطلاب ولكن إذ حدث خلل نراجع الكامرات ونعالج القصة لكي نسيطر على كافة المحافظات.

واستطرد الوزير أن لدي الوزارة معلمين كافة متابعين من قبل الوزارة موزعين على 14 محافظة، لديهم الامكانية حيث نقوم بتشفير الاسئلة وارسالهم لها، ونقوم بطباعتها وختمها وتوزيعها على كافة المدارس ضمن الضوابط المعمول بها.

وأكد الوزير ان أي معلم عامل في الوزارة يثبت تورطه في تسريب الامتحان سيتم طرده ومحاسبته قانونيا، وذلك لمنع تكرار مثل ذلك الحوادث بعدما كثرت خلال سنوات الحرب الماضية وللحفاظ على الفروق الفردية بين الطلبة.

وكانت وزارة التربية السورية قد عقدت امتحانات المفاضلة العامة في سوريا 2021 لجميع الفروع الدراسية وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" وللحفاظ على سلامة الطلبة والمعلمين مع استمرار التعليم الالكتروني خلال العالم الماضي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد