الرعاية الصحية تنظم يوم مفتوح لكبار السن في غزة تزامناً مع يومهم العالمي

الرعاية الصحية تنظم يوم مفتوح لكبار السن في غزة تزامناً مع يومهم العالمي

نظم اتحاد لجان الرعاية الصحية يوم مفتوح لكبار السن ضمن "مشروع رعاية كبار السن" الممول من مؤسسة MedGlobal تزامناً مع اليوم العالمي لكبار السن والذى يصادف الأول من أكتوبر.

وأكدت ممثلة مؤسسة Medglobal فى غزة رجاء مصلح اشارت، أن تقديم الدعم والرعاية الصحية لكبار السن واجب وحق، وأحد اهداف المؤسسة السعى لضمان استمرار تلقى كبار السن الخدمة الصحية المميزة كما باقى الفئات العمرية الأخرى ودمجهم في مجتمع خال من التهميش وضمان حمايتهم من التعرض لمخاطر انعدام الأمن الغذائي والصحي كون أن قطاع غزة يعانى حتى اللحظة من جائحة كورونا كوفيد 19.

وفي ذات السياق، أشار لؤي ابو معمر رئيس مجلس إدارة اتحاد لجان الرعاية الصحية إلى أهمية تقديم الخدمات الصحية لكل الفئات العمرية من أبناء شعبنا الفلسطيني، وخاصة أهمية وضع كبار السن على سلم الأولويات لجهة متابعة قضاياهم الصحية والاجتماعية والنفسية، والارتقاء بواقعهم الصحي كونهم شريحة تمثل نسبة كبيرة فى المجتمع الفلسطيني وممن هم اصحاب الامراض المزمنة. موجهاً شكره لمؤسسة MedGlobal الممولة للمشروع.

ومن جهة اخرى، أكدت منسقة مشروع كبار السن فاطمة العطاونة على أهداف المشروع والأنشطة التي جري تنفيذها، وأن هذه الفعالية تاتي للاحتفال باليوم العالمي للمسنين وذلك ضمن أنشطة مشروع كبار السن. وأكدت العطاونة ان المشروع يستهدف 400 من كبار السن من كافة محافظات قطاع غزة، وسيتم تقديم الخدمة والرعاية الصحية والطبية لهم من خلال فريق طبى متخصص.

وكان لليوم الترفيهي التوعوي الذى ضم ورش عمل صحية تناولت مواضيع خاصة بكبار السن وكذلك فقرات ترفيهية وتفاعلية وتنشيطية، صدى جيد لدى شريحة كبار السن وشعورهم بالسعادة والارتياح لتنفيذ مثل هذه الأنشطة التي تدمج ما بين التوعية والتثقيف و الترفيه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد