الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة تطال صحفيين

اعتقالات الاحتلال

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، 5 أكتوبر/تشرين الاول 2021، حملة اعتقالات ومداهمات طالت صحفيين واسرى محررين في مدن متفرقة بالضفة الغربية.

ومن مدينة نابلس ، اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنا من قرية عوريف جنوبا.

وذكرت مصادر محلية، أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت قرية عوريف في ساعات الفجر، وداهمت منزل المواطن وليد سعيد ناجح صفدي، البالغ من العمر25عاماً، اعتقلته.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال من مدينة طولكرم مواطنين، منهم صحفي والاخر أسيرا محررا من عزبة الجراد شرقاً .

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الصحفي الشاب سامح محمد مناصرة، البالغ من العمر35عاماً، بعد مداهمة منزله.

كما واعتقلت الأسير المحرر لؤي الأشقر من بلدة صيدا قضاء طولكرم.

والجدير بالذكر ان قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت مناصرة عام 2018، ومددت فترة اعتقاله 4 مرات، وأفرجت عنه في الرابع والعشرين من كانون الثاني عام 2019.

ومن مدينة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، شابا من قرية سيريس على حاجز عسكري، فيما اندلعت مواجهات في بلدة يعبد جنوب غرب جنين اسفرت عن وقوع إصابات بالغاز.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب علاء الدين حمدان أبو خضر من قرية سيريس أثناء مروره على حاجز زعترة جنوب نابلس.

كما و اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد واوقفت عددا من المواطنين وأجرت عمليات تحقيق ميدانية معهم ما أدى الى اندلاع مواجهات مع تلك القوات التي أطلقت القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع ما أدى إلى وقوع إصابات بالغاز.

من مدينة القدس ، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر يوسف الشيخ، من بلدة بيت عنان شمال غرب المدينة.

ومن مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين، وهم كلاً من : الصحفي راضي كرامة ، وطارق عاشور، وأحمد عبد ربه الحلايقة من قرية الشيوخ شرق الخليل، ومحمد عبد الله جرادات من بلدة سعير قضاء الخليل.

Screen-Shot-2021-10-05-at-8.06.29-AM.png

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد