حقيقة عودة واتساب للعمل الأن

واتساب - توضيحية

تعطلت الشبكات الاجتماعية لساعات، الفيسبوك ، ال WhatsApp و إينستاجرام كانت باستمرار لأكثر من ثلاث ساعات في انقطاع التيار على نطاق واسع يوم الاثنين، على ما يقرب من 3 مليار مستخدم.

وبدأت الشبكات الاجتماعية الثلاث - جميعها مملوكة لـ Facebook - تواجه مشكلات في حوالي الساعة 11:40 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، وفقًا لموقع Down Detector ، وهو موقع إلكتروني جماعي يتتبع الانقطاعات عبر الإنترنت.

وأقرت الشركة بأنها كانت تواجه مشكلات بعد وقت قصير من ظهر ET ، قائلة في تغريدة من حساب WhatsApp الخاص بها إنها "تعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها وسترسل تحديثًا هنا في أقرب وقت ممكن." تمت مشاركة رسائل مماثلة على حسابات Twitter على Facebook و Facebook Messenger .

بعد ذلك بساعات ، قال مايك شروبر ، كبير موظفي التكنولوجيا في فيسبوك ، في تغريدة على تويتر إن الشركة "تواجه مشكلات في الشبكات" وتعمل بأسرع ما يمكن على "تصحيح أخطاء واستعادة" خدماتها.

واعتذار لكل من تأثر بانقطاع الخدمات المدعومة من Facebook في الوقت الحالي. نحن نواجه مشكلات في الشبكات وتعمل الفرق بأسرع ما يمكن لتصحيح الأخطاء واستعادتها في أسرع وقت ممكن

ليس من الواضح على الفور سبب مشكلة الخصائص الثلاثة. قال الخبير الأمني ​​بريان كريبس إن الأمر يبدو أنه مشكلة متعلقة بـ DNS ، مضيفًا أن شيئًا ما "تسبب في إبطال الشركة للسجلات الرقمية الرئيسية التي تخبر أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى التي تدعم الإنترنت كيفية العثور على هذه الوجهات عبر الإنترنت."

لا تعد حالات الانقطاع شيئًا جديدًا في عالم الإنترنت ، وغالبًا ما تتوقف الخدمات عن الاتصال بالإنترنت أو تتعرض لحالات بطيئة لفترات زمنية. ومع ذلك ، كان انقطاع Facebook يوم الاثنين غير معتاد لأنه ضرب مجموعة من منتجات الشركة ، بما في ذلك موقعها المركزي و WhatsApp ، وهي خدمة مراسلة مشفرة مستخدمة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. فيسبوك متورط بشدة في البنية التحتية العالمية وتسبب انقطاع الاتصالات في تعطيل الاتصالات لمليارات مستخدمي الشركة. يتم استخدام الموقع وخدماته في كل شيء من الدردشة غير الرسمية إلى المعاملات التجارية.

بالإضافة إلى تعطل خدمات وتطبيقات Facebook ، ورد أيضًا أن بعض الأدوات الداخلية للشركة قد تأثرت بالانقطاع. قال آدم موسيري ، الرئيس التنفيذي لإنستغرام ، في تغريدة على تويتر إنه شعر وكأنه " يوم ثلجي " .

كما هو الحال في كثير من الأحيان مع حالات انقطاع الخدمة ، تدفق المستخدمون على الشبكات الاجتماعية الأخرى للشكوى والاستمتاع أيضًا بانقطاع خدمة Facebook. سرعان ما أصبح Instagram و Facebook الموضوع الأكثر شيوعًا على Twitter في الولايات المتحدة ، وسيطروا على مواقع أخرى حول العالم أيضًا. حتى أن Twitter دخل في النكتة ، حيث غرد الحساب الرسمي للشركة ، " مرحبًا بالجميع حقًا" ، وسأل الرئيس التنفيذي جاك دورسي "إلى أي مدى ؟" ردًا على التغريدات التي تشير إلى أن نطاق Facebook كان معروضًا للبيع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد