مصر: نتيجة تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر للعام 2021

مصر: نتيجة تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر للعام 2021

اعتمد الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، نتيجة تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر للعام 2021، مشيرا إلى أن إجمالى عدد الناجحين بالثانوية بلغ 75178 طالبا، تقدم منهم للتنسيق 64075 طالبا.

وأشارت الجامعة إلى أن الحد الأدنى للقبول بكليات طب البنين والبنات القاهرة 627 درجة ، وطب الأسنان 621 درجة، و هندسة بنين 600.

وأوضح أن الجامعة استطاعت عقد امتحانات للطلاب الوافدين في بلدانهم بسبب ازمة كورونا التي حالت دون رجوعهم، مضيفا ان الجامعة انتهت من انشاء 4 مراكز امتحانات اثنين في القاهرة وآخر في اسيوط ومثله في دمياط ، لافتا الي ان السبت 9 أكتوبر بدء العام الدارسى بجامعة الأزهر.

مصر: نتيجة تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر للعام 2021 إضغط هنـــــــــــا

وكشف مصدر بالأزهر الشريف، عن تفاصيل الإعلان عن نتيجة تنسيق القبول بكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم.

وقال ، إن الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، يعلن عن نتيجة تنسيق القبول بكليات القاهرة والأقاليم للعام الجامعي 2021\2022، خلال ساعات، بمقر المبنى الإداري لجامعة الأزهر، بمدينة نصر، مشيرًا إلى أنه يوجد انخفاض في تنسيق الكليات عن العام الماضي، كاشفًا أن الجامعة قررت توحيد تنسيق القبول بكليات القاهرة والأقاليم بالنسبة لكليات القمة.

واعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية بقسميها ( ‏العلمي– الأدبي) وكذا معاهد فلسطين الأزهرية، للعام الدراسي 2020/2021م‎.‎

وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية للقسم العلمي 49.43%، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي ‏‏60.80%، بنسبة نجاح عامة في القسمين بلغت 71.78 %، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم ‏‏47916 طالبًا وطالبة، بينما بلغت نسبة النجاح العامة لشهادة الثانوية لمعاهد فلسطين 98.37% من إجمالي عدد ‏المتقدمين للامتحان.‏

وتأتي نتيجة تنسيق جامعة الأزهر هذا العام منخفضة بنسية تتراوح من 1 إلى 2%، خاصة في ظل انخفاض عدد الناجحين بنتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2021، حيث بلغ عدد الناجحين الذين تقدموا برغباتهم لتنسيق جامعة الأزهر 2021 لـ28 ألف طالب فقط، من إجمالي 46 ألف طالب، وفقا لما أعلنه مصدر في جامعة الأزهر.

رابط نتيجة تنسيق جامعة الأزهر 2021

وتتيح جامعة الأزهر نتيجة تنسيق جامعة الأزهر الآن، من خلال لينك نتيجة تنسيق جامعة الأزهر 2021 بنين وبنات لطلاب علمي وأدبي والشعبة الإسلامية.

طريقة الحصول على نتيجة تنسيق الأزهر 2021

1- الدخول على موقع الإلكتروني للازهر الشريف من هنا.

2- اختيار نتيجه تنسيق الثانوية الأزهرية.

3- إدخال رقم الجلوس والاسم الثلاثي.

4- طبع بطاقة الترشيح بعد ظهور النتيجة.

وبعد إعلان نتيجة تنسيق الأزهر 2021 ظهر اليوم الإثنين، سيتمكن الطالب من معرفة نتيجة تنسيقه، وفي أقرب وقت ممكن سيتم فتح باب التظلمات للطلاب الراغبين في تقديم تظلمات على النتيجة.

وجاءت مؤشرات نتيجة تنسيق الأزهر كالتالي:

- اللغات والترجمة القاهرة- شعبة الدراسات اللاسلامية باللغة الألمانية- 94.60%.

- اللغات والترجمة القاهرة- شعبة الترجمة الفورية انجليزى- 93.02%.

- كلية الإعلام للبنين بالقاهرة- 85.63%.

- شريعة وقانون القاهرة- 79.21%.

- التجارة بنين القاهرة- 78.10%.

وبعيدا عن تنسيق جامعة الأزهر، طالب الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، المنتسبين إلى جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، بسرعة التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا قبيل بدء العام الدراسي الجديد 2021-2022م.

وأوضح مستشار رئيس جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني: « كنا في انتظار قاعدة بالبيانات لمن سجلوا رغباتهم في المرحلة الثانية من تنسيق جامعة الأزهر 2021، عبر بوابة الحكومة المصرية، خاصة بعد غلق باب التسجيل بالمرحلة الثانية لتنسيق جامعة الأزهر أمام الطلاب الجدد خريجي الثانوية الأزهرية الخميس الماضي، تمهيدا لإعلان نتيجة تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر للعام الجديد 2021-2022».

وتعد نتيجة تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر للعام الجديد 2021-2022، اهم حدث ينتظره الطلاب الناجحين في الثانوية الأزهرية 2021، فيما أكد فرج في تصريحات خاصة لـ"الوطن" ، أنّ مؤشرات نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2021، انخفضت بنسبة 2% على الأقل في الحدود الدنيا للقبول بالكليات خاصة «القمة»، مثل «الطب، الصيدلة، الهندسة، وطب الأسنان» مقارنة بالعام الماضي، ومتوقع أن يكون الحد الأدنى لكلية الطب 95%، وطب الأسنان 95%، والصيدلة 94%، والهندسة 90%، والإعلام 83%.

وكانت جامعة الأزهر قد فتحت التسجيل لطلاب العلمي والادبي للانضمام اليها بعد اعلان نتائج الثانوية العامة للدور الثاني، وذلك واعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، مشيرا الى ان العام الدراسي الجديد منتظم ونظامي، وبه أعمال سنة، لافتًا إلى توقيع غياب وحضور وتقييم منضبط يوم الثلاثاء الماضي.

ويمكن لجميع الطلاب الناجحين في الثانوية الازهرية 2021 بالقسمين العلمي والأدبي تسجيل برغباتهم عبر مكتب التنسيق، والاستعلام حول مؤشرات تنسيق الأزهر، من خلال بوابه الازهر الإلكترونية، من خلال ادخال اسم الكلية المرشح لها طلاب القسمين العلمي والأدبي للالتحاق بها خلال العام الدراسي الجديد (2021-2022).

كما يمكن للطالب الاستعلام عن مؤشرات تنسيق الأزهر بشكل الكتروني عبر بوابه الازهر الإلكترونية، من خلال ادخال اسم الطالب وشعبته المقيد بها والمجموع الحاصل عليه ومحل إقامته.

يمكن للطلاب تسجيل رغبات الثانوية الازهرية من خلال مجموعة من الخطوات:

تسجيل الدخول عبر بوابة تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية

الاستعلام عن نتيجة التنسيق

ادخال بيانات الطالب الراغب في معرفة اسم الكلية المرشح لها كاملة (الاسم، الرقم القومي، محافظة الإقامة،..)

كتابة مجموع الطالب الحاصل عليه في الثانوية الأزهرية

النقر على زر الاستعلام

ظهور اسم الكلية المرشح لها الطالب

تنسيق الازهر 2021 علمي

طب بنين وبنات محافظة دمياط المجموع المقبول نسبته: 91.69%.

جامعة طب بنين وبنات محافظة أسيوط تقبل بمجموع: 96.23%.

طب بنين وبنات القاهرة: 96.69%.

كلية طب أسنان بنين وبنات القاهرة: 96.15%.

طب أسنان أسيوط: 96%.

جامعة الهندسة في قنا للبنين: 93.6%.

الهندسة بنين وبنات محافظة القاهرة: 94.23%.

كلية صيدلة بنين وبنات أسيوط: 95.3%.

مؤشرات تنسيق المرحله الثالثه 2021 ادبي

مؤشرات تنسيق الازهر 2021 علمي بنات

يجب على الطالب الذي تم قبوله في جامعة الازهر ان يذهب وبرفقته مجموعة من المستندات المطلوبة ومنها:

شهادة ثانوية أزهرية أصلية بالإضافة إلى اثنين صورة منها.

شهادة ميلاد أصلية وصورتين منها.

ستة صور شخصية.

صورة من البطاقة الشخصية، أو صورة من بطاقة الأب أو الأم الشخصية إذا توفرت.

مؤشرات تنسيق الازهر 2021 بالدرجات

وبلغت نسبة النجاح في الثانوية الازهرية للقسم العلمي 49.43%، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي ‏‏%60.80

بنسبة نجاح عامة في القسمين بلغت 71.78%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم ‏‏47916 طالبًا وطالبة.

بينما بلغت نسبة النجاح العامة لشهادة الثانوية لمعاهد فلسطين 98.37% من إجمالي عدد ‏المتقدمين للامتحان.‏

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد