رابط طلب الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى للعام الجامعي 2021-2022 في الأردن

جامعة الاردنية - توضيحية

فتحت وحـدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الاثنين 4 أكتوبر 2021، رابط استقبال تقديم طلبات الانتقال من تخصص إلى آخر، لجميع طلاب الثانوية العام توجيهي 2021 وطلاب التكميلي 2021 في كافة محافظات الأردن، بعد قبولهم في نتائج القبول الموازي في الجامعات الاردنية قبل يومين.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة سوا الاخبارية نسخه عنه، أنه يسمح فقط لطلبة الثانوية الأردنية سنة حالية 2021-2022 (الناجحين لأول مرة) والمرشحين للقبول سابقاً أو المرشحين للقبول ضمن قائمة اساءة الاختيار، بالدخول إلى طلب الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى من خلا الموقع الإلكتروني لوحـدة تنسيق القبول الموحد.

ربط طلب الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى للعام الجامعي 2021-2022 ضغط هنـــــــــــا

وأكدت الوزارة أن ستبدأ عملية تقديم طلبات الانتقال من تخصص إلى آخر صباح اليوم الاثنين، مشيرة الى ان الطلبات تنتهي يوم الاربعاء المقبل 6 أكتوبر 2021 الشهر الجاري، وذلك لطلبة المحققين لمتطلبات النجاح والالتحاق بالجامعات الرسمية في شهادة الثانوية العامة الأردنية لأول مرة في الدورة الصيفية (العامة) (2021)، أو الدورة التكميلية (2020) فقط.

وأوضحت الوزارة أن طلبات الانتقال من تخصص إلى آخر تقبل ووفق للحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للعام الجامعي الحالي 2021 / 2022)، لافتا الى ان نتائج طلبات الانتقال من تخصص إلى آخر ستخرج مساء يوم الاربعاء لجميع الطلاب.

ولفتت وحدة تنسيق القبول الى أن تقديم الطلب لا يعني بالضرورة الموافقة على عملية الانتقال، حيث تعتمد الموافقة على عملية الانتقال على العديد من العوامل المحددة لطلب الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى للعام الجامعي 2021-2022.

وذكرت وحدة تنسيق القبول الموحد أن يكون معدل الطالب مساوياً أو أعلى من معدل القبول التنافسي للتخصص المطلوب، مضيفا ان يكون هناك شواغر في التخصص المطلوبة وصدور موافقة على عملية الإنتقال.

وبينت أن إذا تمت الموافقة على الإنتقال لأي من التخصصات المطلوبة في الطلب، سيلغى القبول السابق للطالب ولا يحق المطالبة بالعودة إليه، حيث سيتم إعلان أسماء الطلبة الذين تمت الموافقة على إنتقالهم، من خلال الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد.

وكانت وحدة تنسيق القبول الموحد قد أعلنت الجمعة عن، قبول 52012 طالب وطالبة في الجامعات الرسمية، كما أعلنت الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي في تخصص الطب لطلبة الثانوية الأردنية للسنة الحالية يصل 93.55%.

وأشارت وحدة تنسيق القبول الموحد إلى أن عدد الطلبة المتقدمين بطلبات صحيحة للقبول الموحد ومسددين لرسم تقديم الطلب بلغ 73997 طالباً وطالبة، في حين بلغ عدد الطلبة المرشحين للقبول 52012 طالبا وطالبة، كما بلغ عدد الطلبة غير المرشحين للقبول 21985 طالبا وطالبة.

وأطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السبت الماضي، منصة إلكترونية خاصة للإجابة عن جميع استفسارات الطلبة عن عملية القبول الموحد للعام الجامعي الحالي 2021 / 2022.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة مدير وحدة تنسيق القبول الموحد مهند الخطيب، إنه يمكن للطلبة الدخول إلى هذه المنصة وإرسال أي استفسار من خلالها من التاسعة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء، حيث سيتم إجابة الطالب خلال 24 ساعة كحد أقصى.

وأكد أن الوزارة لن تسمح لأي طالب أو ولي أمره بالدخول إلى الوزارة بغرض مراجعة وحدة تنسيق القبول الموحد، وذلك حرصا من الوزارة على سلامة من متلقي الخدمة وموظفي الوزارة.

وبحسب الخطيب أهابت الوزارة بجميع الطلبة وذويهم ضرورة الالتزام بعدم الحضور نهائيا إلى حرم الوزارة خاصة الطلبة القاطنين في محافظات أخرى خارج محافظة العاصمة، حيث يمكنهم الاستفسار من خلال هذه المنصة، مع ضرورة متابعة الموقع الإلكتروني، ومنصات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالوزارة على "فيس بوك" و "تويتر" للاطلاع على جميع الإعلانات التي يتم نشرها تباعا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد