موعد عرض مسلسل قيامة عثمان الجزء الثالث والقنوات الناقلة

قيامة عثمان - توضيحية

كشفت وسائل إعلام فنية تركية، اليوم الاثنين 4 سبتمبر 2021، عن موعد عرض مسلسل قيامة عثمان" المؤسس عثمان" الموسم الثالث، حيث ينتظر العديد من عشاق الدراما التركية مسلسل قيامة عثمان على أحر من الجمر وسط تساؤلات عن موعد عرضه والقنوات الناقلة، إذ ستنشر وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي كافة التفاصيل.

إقرء/ي أيضا..قيامة عثمان الجزء الثالث الحلقة 1 Facebook - مسلسل قيامة عثمان الحلقة الأولى الموسم الثالث

وذكرت وسائل الاعلام التركية، أن مسلسل قيامة عثمان الجزء الثالث يبدأ عرضه يوم الاربعاء المقبل 6 أكتوبر 2021 الشهر الجاري، عبر العديد من القنوات التركية والعربية مترجمة باللغة العربية وبجودة عالية لجميع جمهورها في الخليج والوطن العربي.

موعد عرض مسلسل قيامة عثمان الموسم الثالث

وأشارت الى ان مسلسل قيامة الموسم الثالث يبث عبر قناة أي تي في " atv"، من يوم الاربعاء المقبل باللغة التركية، بالإضافة الى العديد القنوات العربية ابرزها قناة اليرموك الأردنية وقناة الفجر الجزائرية المترجمة للمسلسل للغة العربية كباقي الاجزاء السابقة.

القنوات الناقلة لمسلسل قيامة عثمان

وأوضحت قناة أي تي في " atv"، أن مسلسل قيامة عثمان الجزء الثالث يعرض عبر شاشاتها في تمام الساعة 08:00 بتوقيت المملكة العربية السعودية وفلسطين والاردن ولبنان، والساعة السابعة بتوقيت جمهورية مصر العربية وتركيا وليبيا.

وتصدر البحث عن موعد عرض مسلسل قيامة عثمان الموسم الثالث والقنوات الناقلة محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية، مما جعل وكالة سوا الاخبارية تتابع المواعيد وتقديمها لجميع متابعيها في العالم لمشاهدة المسلسل التاريخي.

يذكر ان المؤسس عثمان مسلسل تركي درامي تاريخي، بدأ عرضه في 20 نوفمبر 2019، يحكي قصة الغازي عثمان ابن أرطغرل مؤسس الدولة العثمانية.

مسلسل قيامة عثمان من إنتاج محمد بوزداغ، وإخراج متين جوناي، وبطولة الممثل بوراك أوزجيفيت والممثل تامر يغيت والممثلة يلدز جاغري عتيقسوي، وراغب سافاش، ونور الدين سونمز، وأصلهان كارالار، وجلال آل، وديدام بالشين.

وكانت أخر حلقات الجزء الثاني استشهاد عبد الرحمن غازي كان عبد الرحمن غازي من أفضل وأقوى المحاربين منذ بداية قيامته، وصعود أرطغرل، وكان الحارس الشخصي لسليمان شاه وبعد سليمان شاه كان رفيق أرطغرل غازي وأيضًا الحارس الشخصي لأرطغرل، لذلك لديهم مكانة كبيرة بين الجمهور والخطأ الكبير هو. استشهد عبد الرحمن غازي في ذلك الوقت لأن عبد الرحمن غازي عاش في عهد أراخان غازي وأراخان حواء بن عثمان الذي أكمل رحلته، عاش عثمان عبد الرحمن غازي في عصر أوراخان حتى تم تكليفه بغزو قلعة أيدوس .

ويتناول مسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان تفاصيل الحياة الذي عاشها والد ارطغرل، أثناء اقبال الدولة على معارك بحث تأثر وفاته على الدول العثمانية وتنهزم وتضعف، بينما الجزء الثاني يتحدث عن نقل الدولة من قبل الاين الثالث عثمان من الانحراف والضياع الى القوة والصلابة من خلال التصدي للعدوان.

ويقوم موقع قصة عشق منذ بداية بث مسلسل قيامة عثمان بنشر كافة الحلقات مترجمة باللغة العربية لجميع عشاق الدراما التركية في الاواسط العربية والخليجية، رغم انتشار شائعات حول وقف بث الموقع المسلسل بسبب حقوق النشر من قبل القناة.

وأعاق وباء كورونا العديد من إنتاج الدراما التركية والعربية بشكل عام، بالإضافة لإصابته الممثلين والمنتجين والاغلاقات المستمرة في المطارات وحظر التجوال المفروض من قبل السلطات في كافة البلدان والمدن.

شر منتج وكاتب سيناريو المسلسل، محمد بوزداغ، على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، أن الحلقة الأخيرة وهي الـ150، التي تبث في 29 مايو/أيار الجاري، كانت "ملحمة وحلما" بالنسبة إليه.

وشارك المنتج صورة يوقع فيها على سيناريو الحلقة الأخيرة، كاتبا أنه "آخر سيناريو، حان وقت وداع قيامة أرطغرل"، مبينا في منشور آخر، أن محبي المسلسل على موعد مع الحلقة الأخيرة خلال الأيام المقبلة.

وقد حقّق المسلسل نسب مشاهدة عالية تربّع بها على مدار السنوات الخمس السابقة، في حين أن المسلسل بُثّ في عشرات الدول، وشاهده نحو 3 مليارات متابع، وترجم إلى لغات متعددة، كما أن لديه عشاقًا ومتابعين على نطاق واسع في العالم العربي.

تدور أحداث المسلسل حول قيام الدولة العثمانية ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث (وأصغر) أبناء أرطغرل، يخلف أباه بعد وفاته، ويسير على خطاه ليحقق انتصارات عظيمة، ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية. ويعرض المسلسل أيضًا الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم.

يذكر أن "المؤسس عثمان أو قيامة عثمان" مسلسل تركي درامي تاريخي من إنتاج مؤسسة بوزداغ فيلم وإخراج متين جوناي، وبطولة الممثل بوراك أوزجيفيت بدور الغازي عثمان ابن أرطغرل، ويتم عرضه على قناة أي تي في التركية، هو سلسلة من قيامة أرطغرل هو مسلسل تاريخي تركي تقع أحداثه في القرن الثالث عشر الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية، وحقق نسب مشاهدة عالية، وشاهده نحو 3 مليارات متابع، وترجم إلى لغات متعددة.

وحظيت الدراما التركية بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط والدول العربية والخليج حيث تقوم القنوات العربية بشراء حقوق نشرها وثم دبلجتها باللهجة السورية غالباً، من أشهر المسلسلات التركية التي عرضت في القنوات العربية هي مسلسل نور وسنوات الضياع ووادي الذئاب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد