شاهد: كارثة بيئة تحل بشواطئ جنوب كاليفورنيا

تسريب النفط في جنوب كاليفورنيا

حلّت كارثة بيئية خطيرة بشواطئ جنوب كاليفورنيا، يوم السبت الماضي، 2 اكتوبر/تشرين الاول 2021، وذلك بعد ان تسريب حوالي 3000 برميل من النفط في ميه المحيط، وقامت بإفساد الشواطئ الشعبية وقتل الحياة البرية والاسماك.

وقامت أطقم العمل بقيادة خفر السواحل الأمريكي كاشطات وحواجز عائمة تعرف باسم الطفرات، بالانتشار في محاولة لاحتواء النفط ووقف التوغل في الأراضي الرطبة ومحمية بولسا تشيكا البيئية، وذلك بعد ان خلق الزيت لمعانا بعرض أميال في المحيط، وغطت الشاطئ كريات سوداء لزجة جنبا إلى جنب مع الطيور والأسماك النافقة.

وأكد خفر السواحل، يوم أمس الأحد، إن هناك تحقيقا على مدار الساعة في كيفية حدوث تسريب النفط الى شواطئ كاليفورنيا.

كما ووصف عمدة مدينة هنتنغتون بيتش، كيم كار، خلال مؤتمر صحفي، التسرب بأنه "كارثة بيئية"، موضحاً : " ما يقدر بـ 126 ألف غالون، أو 3000 برميل، انتشر في بقعة نفطية تغطي حوالي 13 ميلا مربعا من المحيط الهادئ، منذ الإبلاغ عنه لأول مرة صباح السبت".

وقال ان المدينة الواقعة على شاطئ البحر تتحمل ، على بعد حوالي 40 ميلا (65 كم) جنوب لوس أنجلوس، العبء الأكبر من التسرب.

وأضاف كار: "أراضينا الرطبة تتدهور وأجزاء من ساحلنا مغطاة الآن بالنفط"، مشيرا إلى أن منصة النفط كانت تديرها "Beta Offshore، وهي شركة فرعية في كاليفورنيا تابعة لشركة "Amplify Energy Corporation" ومقرها هيوستن.

 

وقال : "في الأيام والأسابيع المقبلة نتحدى الجهات المسؤولة أن تفعل كل ما في وسعها لتصحيح هذه الكارثة البيئية".

والجدير بالذكر ان التسرب نتج عن خرق متصل بمنصة إيلي النفطية، وامتد من رصيف شاطئ هنتنغتون وصولا إلى شاطئ نيوبورت، وهو امتداد من الساحل يشتهر براكبي الأمواج والحمامات الشمسية.

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد