شاهد: فيديوهات قوية ترصد تأثير إعصار شاهين على سلطنة عمان

فيديوهات قوية ترصد تأثير إعصار شاهين على سلطنة عمان

خلف إعصار شاهين الذي ضرب محافظات في سلطنة عمان أضرارا كبيرة جدا ، رصدت عبر فيديوهات قوية وثقها الهواه والنشطاء في السلطنة ، حيث تعرضت محافظات كاملة لأضرار ضخمة نتيجة الوديان ومياه الامطار الغزيرة والرياح القوية.

فيديوهات قوية ترصد تأثير إعصار شاهين على سلطنة عمان وخاصة الخابورة وولاية السويق والعاصمة مسقط والباطنة والعامرات ، حيث صنفت هذه المناطق على أنها الأكثر تضررا بفعل إعصار شاهين الذي بدأ خلال الساعات القليلة الماضية للتحول الى منخفض.

سلطنة عمان سجلت خمسة حالات وفاة وعدد من المفقودين نتيجة تأثيرات إعصار شاهين ، بحسب المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة.

تلقى المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة صباح اليوم الاثنين بلاغًا عن انهيار مبنى عمال من المواد غير الثابتة أثناء تواجدهم في الموقع بولاية السويق، وجرى التعامل معهم ونقلهم إلى مركز الإيواء وهم بصحة جيدة.

وتمكنت فرق الإنقاذ بهيئة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة جنوب الباطنة في سلطنة عمان، من العثور على المواطن المفقود بوسط وادي السليل مفارقا للحياة.

وأكد قطاع الإغاثة والإيواء بالمركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة عن تجهيز ١٦٦ مركزا للإيواء في المحافظات المتأثرة بالحالة المدارية، فعل منها ٨٤ مركزا حتى الآن واستقبلت ٥١٣٧ فردا منهم ٣٧١٧ مواطنًا و١٤٢٠ مقيمًا.

ونفذ ‏طيران شرطة عُمان السلطانية عملية إنقاذ محتجزين اثنين صباح اليوم الاثنين بولاية السويق في وادي البطحاء.

وأوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية بهيئة الطيران المدني أن ‏الصور الجوية توضح ضعف الحالة المدارية ‎شاهين إلى منخفض جوي واستمرار تأثر المحافظات الشمالية بسحب مختلفة الارتفاع قد تؤدي لاحقاً إلى هطول أمطار غزيرة على محافظات شمال وجنوب الباطنة والظاهرة والبريمي والداخلية وفرص لأمطار متفرقة متفاوتة الغزارة على محافظات مسقط وشمال وجنوب الشرقية.

FAx9HXyX0AAMW1t.jpg
ihlcF.jpg
FA1XLjYWUAUiGfj.jpg
FA1XLjZX0AEz8wi.jpg
FA1XLjMXEAADGw5.jpg
FA1XLjSX0AEA7GZ.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد