لجنة الإنتخابات تعلن بدء مراحلها الأولى للإنتخابات المحلية

هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، صباح اليوم الإثنين، عن بدأ مرحلة التسجيل والنشر والإعتراض للمرحلة الأولي للإنتخابات المحلية والتي تستمر حتى الخميس المقبل.

وقال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، "إن أخر عملية تسجيل كانت في مطلع هذا العام خلال مجرى الانتخابات العامة، ونسبة التسجيل بلغت 93% وبالتالي لم نتوقع أعداد كبيرة من المسجلين لإضافتهم الى سجل الناخبين".

وأضاف "نحن مازلنا في اليوم الأول ونتوقع تغييرات من مناطق الى أخرى نتيجة إستحداث هيئات محلية كانت مدمجة مع هيئات أخرى".

وأوضح كحيل "سيكون هناك تغيير عناوين أكثر منها عملية تسجيل جديد لتتلائم مع مكان سكن المواطن في الهيئة المحلية الذي سينتخب فيها، مشيراً الى إنشاء حملة توعوية كبيرة لتوعية المواطنين بضرورة التوجه الى مراكز التسجيل المنتشرة في الهيئات التي تجري بها الانتخابات".

وأشار كحيل إلى أنه "تم تفعيل الخط المجاني وأيضاً خدمة الهاتف المحمول وهي مجانية "#600*"، وإدخال رقم الهوية ليتعرف المواطن علي مكان مركز إقتراعه".

وأكد كحيل أن محكمة الانتخابات وفق القانون تكون للقضايا الانتخابية الخاصة بالحكم المحلي وتتألف من 15 قاضياً ويرئسها قاضي محكمة عليا و14 عضو من الإستئناف".

وأوضح أن القرار المرسوم الذي صدر يوم أمس الأحد من الرئيس محمود عباس بتشكيل محكمة يشكل آخر المتطلبات التي يتطلبها قانون الانتخابات للعمل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد