موعد نتيجة امتحانات الشهادة السودانية 2021

موعد نتيجة امتحانات الشهادة السودانية 2021

كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم السودانية، اليوم الاثنين 4 أكتوبر 2021، عن موعد نتيجة امتحانات الشهادة السودانية 2021، حيث بدأت عمليات تصحيح أوراق الشهادة السودانية في 16 أغسطس الماضي، بمشاركة 6 آلاف معلم.

وذكر المصادر ذاتها في تصريحات رصدتها وكالة سوا الاخبارية، انه سيتم إعلان نتيجة امتحانات الشهادة السودانية في الفترة من (10_15) من شهر أكتوبر الشهر الجاري، وذلك بعد تساؤل عدد من الطلاب عن النتائج بعد تأخرها لعدة اسباب.

وأوضح ان أعمال التصحيح اكتملت بنسبة (90%) فيما تبقت مادة واحدة لم تصحح هي مادة الكيمياء، لافتا الى ان أعمال الكنترول ستكتمل في التاسع من أكتوبر المقبل .

في ذات السياق، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، سامي الباقر، اكتمال عملية تصحيح الشهادة السودانية، عقب عملية المراجعة والرصد.

وقال الباقر في بيان تلقت وكالة سوا الاخبارية نسخه عنه، إن عملية تصحيح الشهادة السودانية، اكتملت بنسبة 100%، فيما تجري عملية المراجعة والرصد بصورة جيدة.

وأشار إلى أن 400 أستاذ يعملون في عملية المراجعة والرصد التي اكتملت بنسبة 80%، وتوقع إعلان نتائج الشهادة قريبًا.

ومن المتوقع ان تعقد وزارة التربية والتعليم مؤتمراً صحفياً لإعلان نتيجة الشهادة السودانية للعام 2021 بالقاعة الرئيسية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك غداً الإثنين في تمام الساعة الثانية ظهراً.

يذكر أن جلس 191.287 طالبًا لامتحانات الشهادة السودانية في العام 2021، منهم 98.615 طالبة، جرى امتحانهم في 987 مركزًا داخليًا و16 خارجيًا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد