رابط الدعم التكميلي الدفعة الثالثة 2021 - تكافل 3

رابط الدعم التكميلي الدفعة الثالثة 2021 - تكافل 3

نشر صندوق المعاونة الوطنية، اليوم الاحد 3 أكتوبر 2021، رابط للاستعلام عن صرف الدفعة الثالثة من الدعم النقدي "الدعم التكميلي 2021 تكافل 3 الدفعة الثالثة"، لجميع المواطنين في الأردن، بعد الاعلان رسميا من قبل وزارة التنمية الأردنية عن صرف المعونات المالية الشهرية وبرنامج الدعم النقدي المؤقت "تكافل 3"، لكافة المواطنين عبر حسابتهم.

وأعلن صندوق المعونة الوطنية، عن بدأ صرف الدعم النقدي للأسر المستفيدة من برنامج “الدعم النقدي المؤقت” (تكافل 3 )، و ”الدعم التكميلي” (تكافل 1)، لنحو 96 ألف أسرة من الأسر المستفيدة من البرنامجين إلى الحسابات البنكية والمحافظ الإلكترونية، وبمبلغ اجمالي 19.5 مليون دينار.

رابط الدعم التكميلي الدفعة الثالثة 2021 إضغط هنـــــــــــــــا

وبين أن تحويل الدفعة الثالثة من القائمة الأولى التي جرى شمولها ببرنامج “الدعم النقدي المؤقت” (تكافل 3) هو عن شهري آب وأيلول الماضيين، موضحًا أن هذا التحويل يشمل أيضا الدفعة الثالثة للمستفيدين من برنامج “الدعم التكميلي” (تكافل1)، وهو عن أشهر تموز وآب وأيلول.

ولفت الى أن القائمة الاضافية من برنامج “الدعم النقدي المؤقت” (تكافل 3)، أشار الضمور إلى أنه سيجري تحويل مخصصاتها للأسر المستفيدة والبالغ عددها 50 ألف أسرة خلال أيام.

في ذات السياق، قال مدير الصندوق عمر المشاقبة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن برنامج الدعم التكميلي يهدف عمال المياومة الغير منتظمين المتضررين من فيروس كورونا المستجد في المملكة وذلك عقب تدقيق كافة الاسماء من قبل الوزارة.

وأفاد المشاقبة بأن خلال الاسابيع المقبلة ستصدر قوائم المستفيدين الى نحو 70 ألف أسرة ممن انطبقت عليها شروط الاستحقاق، مشيرة الى انه باب الاستفسار مفتوح الالكتروني في حالة الرفض سيتم توضيح الاسباب.

وأشار مدير الصندوق في حالة وجود أدلة مخالفة الى الاسباب لتنفي ما ظهر عبر موقع الوزارة ارسالها الالكترونية، مضيفا :" أن الوزارة تستقبل الطلبات الالكترونية وليس بمقر الوزارة الرئيسي وذلك لمنع الاكتظاظ بسبب تفسي فيروس كورونا المستجد.

وذكر أن 35 ألف أسرة ستستفيد من البرنامج العام الحالي، وستضاف إلى 50 ألف أسرة مستفيدة حاليًا من البرنامج، وسيتم تحويل الدعم النقدي لها عن ثلاثة أشهر مع نهاية آذار المقبل.

وحث صندوق المعونة، عمال المياومة إلى تقديم طلب تظلم للعائلات التي لم يسبق لها القيام بذلك منذ بدء جائحة كورونا، معلنا عن قرب حصول المستفيدين من البرنامج على دعم نقدي لثلاثة شهور.

ووفقا لمسؤول في الصندوق تحدث للوكالة، فإن حكومة عمر الرزاز قررت صرف دعم نقدي ضمن برنامج تكافل الثاني للأشهر الثلاثة، لافتا إلى أن موعد توزيع الدفعة الثانية سيكون الأحد القادم.

وكشف المسؤول الأردني عن تسليم دفعة جديدة من مساعدات برنامج تكافل 3 في بداية شهر يوليو القادم، مبينا أن الحكومة تقدر قيمتها بنحو تسعة وعشرين مليون دينار، ستُسلم لجميع الأسر المستحقة.

وأفاد المسؤول بأن الحكومة الأردنية وضعت مبلغ 19 مليون دينار في صندوق همة وطن، مستعرضا بالتفصيل قيمة المساعدات المالية التي حصلت عليها كل العائلات، بدءا بمبلغ 50 أو 70 دينارًا.

وتحدث عن تظلمات دعم عمال المياومة، وقرار مجلس الوزراء مؤخرا بزيادة عدد العائلات التي تحصل على الدعم من تكافل إلى 250 ألف أسرة، وطبيعة عمل همة وطن وتبرعات المعونة الوطنية الأخيرة.

الجدير بالذكر أن عدد المستفيدين من صندوق المعاونة سيصل إلى أكثر من 300 ألف أسرة أردنية محتاجة، موضحا أن هذه التوسعة في برامج الحماية الاجتماعية هي الأكبر في تاريخ المملكة.

يذكر أن عدد الأسر المستفيدة من برنامج المعونات الشهرية المالية يقدر بـ 105 الاف اسرة، والأسر المستفيدة من القائمة الاضافية لبرنامج الدعم النقدي المؤقت "تكافل 3" يقارب 60 الف اسرة، بمبلغ إجمالي ١٨ مليون دينار اردني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد