الخليل: إحياء ذكرى الإسراء والمعراج في الحرم الإبراهيمي

شارك مئات المواطنين، أمس السبت، في إحياء ذكرى الإسراء والمعراج في الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل.

 

وحضر الاحتفال وزير الاوقاف التركي البروفيسور محمد كرماز، ووزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، ومحافظ الخليل كامل حميد، ورئيس بلديتها داود الزعتري، ورئيس لجنة اعمارها علي القواسمة، ومفتي المحافظة الشيخ ماهر مسودة، وحشد من الحضور.

 

وقال وزير الاوقاف التركي :"وان تحرير فلسطين مسألة وقت لكل ابناء تركيا، وهي ليست قضيتكم وحدكم، دخولي الى الحرم الابراهيمي اشبه ما يكون بالدخول الى سجن بسبب اجراءات الاحتلال وهذا عار على الانسانية ولا يقبله اي صاحب وجدان في العالم "انهم يسجنون ابا الانبياء ابراهيم عليه السلام".

 

واستنكر اجراءات الاحتلال الاسرائيلي وحواجزه التي اقيمت على مداخل الحرم والخليل القديمة، بهدف منع المواطنين من الوصول الى الحرم، مشددا على أهمية وحدة الفلسطينيين وان تتجلى بأسمى معانيها بينهم، "وان تكون قلوبهم وعقولهم لا تقبل الاختلاف، فالشعب الفلسطيني يستحق التفاني لخدمته في كافة مجالات الحياه".

 

من ناحيته، شدد حميد على اهمية شد الرحال الى القدس والحرم الابراهيمي وفلسطين عامه.

 

ونوه ادعيس إلى أن زيارة وزير الاوقاف التركي لها دلالات ومعان كثيرة أهمها ابراق رسالة للمحتل بأن الفلسطينيين ليسوا وحدهم في مواجهة طغيانك واعتداءاتك الهمجية، وان على كافة الدول العربية والاسلامية شد الرحال الى فلسطين.


وتخلل الحفل أناشيد دينية "مدائح نبوية"، وعروض لفرق كشفية وفعاليات ترفيه للأطفال، إضافة إلى دروس ومواعظ دينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد