تربية الوسطى تفتتح أسبوع المكتبات المدرسية تحت شعار "لون حياتك بالقراءة"

تربية الوسطى تفتتح أسبوع المكتبات المدرسية

  افتتحت مديرية التربية والتعليم بالوسطى فعاليات أسبوع المكتبات المدرسية تحت شعار "لون حياتك بالقراءة" عبر سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي ركزت على أهمية المكتبات المدرسية ودور القراءة في رفعة ورقي الأمم، بهدف نشر وغرس حب القراءة والاطلاع والبحث لدى الطلبة، والتأكيد على أهمية المكتبة المدرسية في مسيرة العلم والمعرفة.

  رئيس قسم التقنيات التربوية أ. أحمد أبو سويرح أشاد بجهود أمناء المكتبات في نشر ثقافة القراءة وحب الاطلاع والمعرفة بين الطلبة، وأكد على دور المكتبة المدرسية في نشر المعرفة والفكر التربوي بين الطلبة والمعلمين والمجتمع بشكل عام، وشكر أبو سويرح مدارس مديرية الوسطى على تنظيم هذه الفعاليات التي تدل على مكانة المكتبة والكتاب في نفوس وعقول طلابنا وطالباتنا.

  مشرفة المكتبات المدرسية أ. آمال شاهين أكدت على أهمية المكتبة المدرسية في مسيرة التعليم والتعلم ونوهت إلى دور المكتبات المدرسية في دعم وخدمة المناهج المدرسية وتدريب الطلاب على المهارات المكتبية وكيفية الاستفادة منها وإبراز القضايا الوطنية والدينية، وتحدثت عن دور القراءة في تنمية شخصية الطالب وتوسيع آفاقه ومهاراته العلمية والحياتية.

  و يهدف الأسبوع إلى تدريب الطلبة على الاستفادة من خدمات المكتبات وتنفيذ مبادرات هادفة من قبل المعلمين والطلبة وأمناء المكتبات، وإبراز دور المكتبة في دعم وخدمة المناهج الدراسية، والمشاركة في المناسبات العربية والعالمية المتعلقة بالمكتبات.

  وتتضمن فعاليات أسبوع المكتبات مجموعة من الأنشطة والفعاليات منها الإذاعة المدرسية، والحصص المكتبية، و المسابقات الثقافية ، و اللوحات والشعارات،  واللقاءات التوعوية، واستضافة شخصيات ثقافية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد