أراضي 1948 : إصابة عامل بجراح خطيرة إثر سقوط حجر طوب عليه

إصابة عامل بجراح خطيرة في الداخل المحتل - أرشيف

أًصيب عامل 50 عامًا بجروحٍ بالغة خطيرة، اليوم الأحد، بعد سقوط حجر طوب عليه داخل ورشة بناء بمدينة رمات غان داخل الخط الأخضر.

وقالت طواقم الإنقاذ إنها قدمت المساعدة الأولية لعاملٍ يبلغ من العمر 50 عامًا بعدما أصيب بجروح خطيرة للغاية في أثناء عمله بورشة بناء في شارع "يوآف" بمدينة رمات غان.

وأفادت أنّ عمالًا في المكان أبلغوها بأن حجر طوب سقط على العامل من علو خلال عمله في ورشة البناء. وقدمت طواقم طبية العلاجات الأولية للمصاب ونقلته، على وجه السرعة، بسيارة الإسعاف المكثف إلى المستشفى لاستكمال العلاج.

وفتحت الشرطة ملفًا للتحقيق في ملابسات الحادث إلى جانب إخطارها ممثلي مكتب وزارة الاقتصاد (الصناعة والتجارة والتشغيل) وفقا للمقتضى.

في حين بلغ عدد ضحايا العمل في الصناعة والتجارة والخدمات والزراعة والبناء 45 ضحية، بينهم 24 في فرع البناء منذ مطلع العام 2021 ولغاية اليوم.

يُشار إلى أن حوادث العمل ازدادت خلال الأعوام الأخيرة، الأمر الذي تسبب بمصرع مئات العمال في ورشات عمل، غالبيتهم العظمى من الفلسطينيين من كلا جانبي الخط الأخضر، وعمال أجانب، وذلك في ظل إهمال السلطات وحتى النقابات المهنية لهذه الحوادث وأسبابها، سيما غياب وسائل الأمان والمراقبة الفعلية لتطبيق شروط السلامة العامة للعمال في أماكن العمل.

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد