رابط التسجيل في الدورة التكميلي 2021 في الأردن

توجيهي الاردن - توضيحة

نشرت وزارة التربية والتعليم الأردنية، اليوم الأحد 3 أكتوبر 2021، رابط لتسجيل طلاب الثانوية العامة "توجيهي" في امتحان  الدورة التكميلية 2021، في كافة محافظات المملكة الأردنية الهاشمية، للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في النجاح في اول دورة، وسط حالة من الترقب تسود بين الاهالي لتسجيل أبنائهم للالتحاق في الدراسة الجامعة بعد تخطي مرحلة الثانوية العامة لما لها من مرحلة مهمة جدا في حياة الطلبة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة سوا الاخبارية نسخه عنه، أنها تبدأ اليوم في استقبال طلبات الدورة التكميلي لطلاب الثانوية العامة لعام 2021، مشيرة الى ان التسجيل ينتهي في منتصف الشهر الجاري الخميس 14 أكتوبر 2021.

وأكدت الوزارة في بيانها، أنها نشرت رابط الإلكتروني عبر موقعها الرسمي لجميع الطلاب من أجل التسجيل دون العودة الى المدراس، وذلك من أجل منع الاكتظاظ في المدارس مع انتشار سلالات جديدة من وباء كورونا المستجد "كوفيد19"، للحفاظ على سلامة الطلبة والمعلمين.

رابط التسجيل بالامتحان التكميلي 2021 في الأردن إضغط هنـــــــــــــــــــا أو هنــــــــــا

وأوضحت الوزارة أن طريقة الدفع من خلال التطبيقات المنتشرة والمعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم، حيث لا يكون هناك واعي من أجل مراجه مديريات التربية والتعليم، لافتا الى ان المشترك غير الأردني مراجعة قسم الامتحانات والاختبارات في مديرية التربية والتعليم محضرا معه صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية قياس 4×6 بعد إكماله عملية التسجيل والدفع".

وأشارت الى ان رسوم الاشتراك لجميع المشتركين المسجلين تبلغ "20 دينارًا رسم اشتراك للامتحان + 10 دنانير عن كل مبحث مكون من ورقة/ فصل واحد يرغب المشترك التقدم فيه، و5 دنانير عن كل ورقة/ فصل يرغب المشترك التقدم فيه في المبحث المكون من ورقتين/ فصلين".

وحددت لجنة الامتحان العام موعد عقد الامتحان التكميلي لعام 2021 بدءًا من يوم الخميس في 30 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

وكانت وزارة التربية والتعليم الأردنية، قد حددت، موعد نتائج الثانوية العامة توجيهي 2021، وسط حالة من الترقب في الشارع الاردني بعد تأجيل النتيجة عدة مرات دون الكشف عن اسباب حقيقة وراء ذلك، وستوافيكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي بكافة التفاصيل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم في بيان تلقت وكالة سوا الاخبارية، أن نتائج توجيهي 2021 في المملكة الاردنية الهاشمية ستكون يوم الاثنين القادم 16 أغسطس 2021، لجميع الفروع التعليمية، مشيرة الى أن إصدار النتائج سيكون في تمام الساعة العاشرة صباحا بتوقيت العاصمة عمان.

وأوضحت الوزارة أن وزير التربية والتعليم الدكتور محمد خير أبو قديس سيعقد مؤتمر صحفي بحضور عدد من الشخصيات الوزارية، وذلك للكشف عن نسبة النجاح في المملكة، ونشر أسماء العشر الاوائل على الأردن.

وأشارت الوزارة الى أن النتائج ستتوفر على موقع الوزارة "توجيهي جو"، في تمام الساعة العاشر، إذ يتطلب من الطالب كتابة رقم الجلوس بشكل صحيح حتى يتمكن من إظهار النتيجة، حيث من المتوقع ان يكون هناك ضغط كبير على الموقع التابع للوزارة.

ولفتت الى أن في حالة وجود أي خطا مراجعة الوزارة عبر الموقع الالكتروني، ثم سيتم استكمال باقي الاجراءات لضمان حصول الطلاب على حقوقهم، عبر الموقع الالكتروني الرسمي التابع لها وفق المعايير والاسس المنشورة من قبل الوزارة.

وأثار امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2021، جدلا واسعا في الشارع الاردني هذا العام، نتيجة صعوبة الامتحانات كان أبرزها امتحان الفيزياء، الذي قام العديد من الطلاب بتقدم شكاوي بالإضافة الى مختون ومعلمون يشكون من صعوبة الاسلة الذي تحتاج الى وقت كبير.

وأثار امتحان الفيزياء جدلا واسعا بين الطلاب في كافة محافظات الأردن، وسط مطالبات بمراعة كافة الفروق الفردية بين الطلبة، حيث شكلت وزارة التربية والتعليم الأردنية لجنة تحقيق لمتابعة ذلك الامر ومتابعة امتحان اللغة العربية حتى لا ينصدم الطلبة بعد امتحان الفيزياء يأثر على مستوياتهم التعلمية.

وكانت وزارة التربية والتعليم الأردنية، قد خرجت في بيان، بشان امتحان الفيزياء، حيث قامت بتصحيح الاوراق وتبين ان نسبة النجاح في الامتحان اعلى من السنوات الماضية، داعية الطلبة الى التركيز في الامتحانات المقبلة كما وعدهم بتشكل لجنة لمراعة كافة ظروف الطلبة و وأخذ القرارات المناسبة.

ونجحت وزارة التربية والتعليم في إعداد خطة من اجل تقديم امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2021، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد إذ عملت على أتخاذ كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، والسلالات المنشرة في كافة دول العالم وللحفاظ على سلامة الطلبة والعاملين.

ويبدأ طلاب الثانوية العامة توجيهي 2021 في المملكة الأردنية الهاشمية، في 24 يونيو 2021، تقديم امتحان التربية الاسلامية للآلاف من طلاب الفرع الشرعي والأدبي والعلمي والدراسات الخاصة المعيدين، وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد"كوفيد19".

وتقدم العام الحالي،، 99540 طالباً وطالبة لامتحان الثانوية العامة "توجيهي"، في يومه السادس للفروع الأكاديمية والمهنية.

ويتوزع الطلبة على: " 79790 طالبا في الفرع الأدبي، 1059 في الفرع العلمي، 189 في الفرع الشرعي، 3482 في الفرع الزراعي، 6148 في الفرع الصناعي، 1953 في الفرع الفندقي، 6898 في فرع الاقتصاد المنزلي، طالبان اثنان في فرع التعليم الصحي، و19 في فرع الإدارة المعلوماتية".

وبدأت في 24 حزيران/يونيو الحالي، أولى جلسات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة " التوجيهي " لعام 2021، وسط إجراءات صحية للوقاية من فيروس كورونا، بمشاركة 207283 مشتركا ومشتركة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد