دعاء الإعصار والرياح الشديدة

دعاء - توضحية

تنشر لكم وكالة سوا الاخبارية، اليوم الأحد 3 أكتوبر 2021، دعاء الإعصار والرياح الشديدة، وذلك بعد ازدياد البحث عليها خلال الساعات الماضية مع اشتداد اعصار شاهين على مختلف دول الخليج ابرزها سلطنه عمان والإمارات العربية المتحدة، حيث ضرب سلطنه عمان مساء يوم الجمعة الماضي وإصابة أكثر من 60 شخصًا جراء إعصار شاهين جنوب شرق البلاد، دون أن يبلغ عن وقوع ضحايا.

دعاء الإعصار والرياح الشديدة :" (اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا إنك تغفر الذنوب لمن تشاءوأنت الغفور الرحيم. ياغفار اغفر لنا ويا تواب تب علينا و يا عفو اعفو عنا ..إنك أنت التواب الرحيم).

دعاء الإعصار والرياح الشديدة :"اللهم صيباً نافعاً، اللهم صيبًا نافعًا، اللهم صيبًا نافعًا"

دعاء الإعصار والرياح الشديدة:" (اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يعقب اليأس من رحمتك والقنوط من مغفرتك والحرمان من سعة ما عندكاللهم إنا مستغيثون نستمطر رحمتك الواسعة من خزائن جودك)".

دعاء الإعصار والرياح الشديدة :"(اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني من أمر دنياي و آخرتي فرجاً ومخرجاً وارزقني من حيث لا أحتسبواغفر لي ذنوبي وثبت رجاك في قلبي و اقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك)".

دعاء الإعصار والرياح الشديدة :" (اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل ويا من لا يشغله سمع عن سمع يا من لا يبرمه إلحاح الملحيناللهم أني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء)".

(يا لطيف.. يا لطيف.. يا لطيف الطف بي بلطفك الخفي و أعني بقدرتكاللهم أني أنتظر فرجك وأرقب لطفك فالطف بي ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيرك لا إله إلا الله الرحمن الرحيم).

وصلِّ اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.

(اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل ويا من لا يشغله سمع عن سمع يا من لا يبرمه إلحاح الملحين، اللهم أني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء)

(يا لطيف.. يا لطيف.. يا لطيف الطف بي بلطفك الخفي و أعني بقدرتك، اللهم أني أنتظر فرجك وأرقب لطفك فالطف بي ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيرك لا إله إلا الله الرحمن الرحيم).وصلِّ اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.

اللهم يارحيم؛ أنزل علينا رحماتك، وتقبّل منّا دعاءنا، ونجّنا مما نخاف.

اللهم يا لطيف؛ الطُف بنا، وارحمنا، واغفر لنا، واجعلنا من عبادك الصّالحين الذين رضيت عنهم، وأرضيتهم.

اللهم يا رؤوف؛ ارؤُف بنا، واجعلنا من عبادك السّعداء في دُنياهم وآخرتهم.

اللهم ربّ النّاس؛ أذهب عنّا كلّ ضُرّ، ونجّنا من كُل سوء، وبارك لنا في ما أعطيتنا.

اللهم ارحم موتانا وموت المُسلمين، وألحقنا بهم في جنّات النّعيم، إنّك على ما تشاء قدير، وحسبُنا الله ونعم الوكيل.

اللهم إنا نعوذُ به من كُل سوءٍ، ونسألك اللهم عزائم مغفرتك، والسّلامة من كُل إثمٍ، والغنيمة من كُلّ برٍّ، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار.

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحُول به بينا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تُبلّغنا بها جنّتك، ومن اليقين ما تحُول به بيننا وبين معصيتك، ومتّعنا اللهُمّ بأسماعنا وأبصارنا، وقوّتنا ما أحييتنا.

اللهم إنا لا نرجوا إلا نصرك، فعجّل الله بنُصرتنا، وفكّ الكرب عن المكروبين، وحلّ عنّا ما حلّ بنا.

اللهم إنّا نعوذ بك من درك الشّقاء، وشماتة الأعداء، وجهد البلاء.

اليوم الجمعة الماضية، حذرت العديد من وكالات الأرصاد الجوية في الخليج العربي، من حالة الطقس مع اقتراب العاصفة المدارية “شاهين” من دول الخليج.

وقال المركز الوطني للأرصاد بالسعودية: “إن الشرقية وعسير والباحة ومكة المكرمة وجازان وحائل والرياض والمدينة المنورة سوف تشهد خلال الساعات القادمة ضباباً مع تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية”.

وأفادت الأرصاد العمانية بتعمق المنخفض المداري العميق المتواجد حاليا شمال شرق بحر العرب الى عاصفة مدارية بمسمى (شاهين) حيث تتراوح سرعة الرياح حول المركز (34-63) عقدة ويتحرك باتجاه شمال غرب بمحاذاة السواحل الباكستانية.

وأضافت أن شاهين يتحرك نحو سواحل السلطنة المطلة على بحر عمان من محافظة مسقط إلى شمال الباطنة، ويبعد مركز العاصفة عن محافظة مسقط 650 كم، واحتمال تعمق العاصفة إلى إعصار خلال 24 ساعة

وقالت أن عبور شاهين صباح الأحد والتأثيرات أمطار غزيرة جدًا وفيضانات شديدة جدًا ورياح شديدة السرعة

وبدأ نظام تسمية الأعاصير في شمال المحيط الهندي (بحر العرب وخليج البنغال) لأول مرة في صيف 2004 م باقتراح تقدمت به السلطنة في اجتماع لجنة الأعاصير المدارية في بحر العرب وخليج البنغال في عام 1999م بمسقط، حيث تم إصدار قائمة بالمسميات انتهت العام الماضي، كما تم إصدار قائمة جديدة وإضافة أسماء من خمس دول انضمت حديثًا للجنة الأعاصير المدارية لبحر العرب وخليج البنغال وهي: المملكة العربية السعودية، ودولة قطر، ودولة الإمارات واليمن، وإيران.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد