إطلاق سراح شابّين اعتُقلا بشبهة " حادثة عنف ضد الشرطة" بالداخل المحتل

الشرطة الإسرائيلية في الداخل المحتل - أرشيف

أفرجت قوات الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، عن شابّين من بين الأربعة الذين اعتُقلوا الليلة الماضية بشبهة الاعتداء على أفراد من الشرطة في مدينة كفر قاسم بالداخل المحتل.

وقالت الشرطة إنّ الشابين اعتُقلا مساء أمس، وأثبت التحقيقات معهم أنّ ليس لهما صلة بالحادث وقد أُطلق سراحهما.

في حين من المزعم أن تنظر المحكمة في طلب الشرطة لتمديد فترة اعتقال الاثنين الآخرين، اليوم الأحد.

ومن جانبه، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت خلال بيانٍ صادر عن مكتبه إنه "أقف إلى جانب عناصر الشرطة الذين تعرضوا لاعتداء عنيف في كفر قاسم".

وأضاف أنه "سنكافح هذا العنف بكل طاقتنا. أتوقع من المجتمع العربي الذي يطلب من الدولة أن تتدخل، أن يدعم عناصر الشرطة دعما كاملا. سنصل إلى المعتدين وسنحاسبهم".

وأشار بينيت إلى أن "العنف في المجتمع العربي وصل إلى نقطة لا تحتمل".

كما وهدد وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، عومير بار ليف، والمفتش العام للشرطة الإسرائيلية، يعقوب شبتاي، بالتعامل بقوة وحزم لمواجهة ما زعما أنه "اعتداء على عناصر الشرطة".

واستنكر رئيس "القائمة العربية الموحدة"، منصور عباس، ما وصفه بـ"الاعتداء على عناصر الشرطة"، وقال إنه تحدث مع المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، وتمنى "الشفاء العاجل للشرطيين". وأعرب عن رغبته في "التعاون بين الشرطة والمواطنين العرب" – على حد قوله.

وصرّحت بلدية كفر قاسم الحادثة أن "أي اعتداء على أفراد الشرطة أمر مرفوض وغير مقبول".

وكانت الشرطة قد أعلنت عن إصابة ثلاثة من عناصرها (شرطيان ومتطوع)، خلال مشاجرة وقعت مع شبان من كفر قاسم، عندما حاول عناصر الشرطة اقتحام مبنى تابع للبلدية بادعاء تلقيهم بلاغا حول "تعرض حياة إنسان للخطر واقتياد شخص بعنف إلى مبنى البلدية".

وقالت مصادر محلية إن "أفراد من الحراسة اقتادوا شخصًا يشتبه بتورطه بجريمة سرقة وأرادوا التحقيق معه إلا أن أفراد الشرطة أصروا على اقتحام المبنى".

وأوضحت المصادر أن "المواجهة تطورت بعد أن قام أفراد من شركة الحراسة بإدخال المشتبه به إلى مبنى تابع للبلدية، إذ توجد مكاتب الشركة أيضا، للتحقق من الشبهات، فيما أصرت الشرطة على الاقتحام واعتدت على أحد الحراس بصاعق كهربائي".

ووقعت المشاجرة بين عناصر الشرطة والحراس الذين يتبعون للبلدية في كفر قاسم، ليلة الخميس - الجمعة الماضية.

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد