سبب وفاة الشيخ عبدالقادر الشيباني - ويكيبيديا عبدالقادر الشيباني الداعية اليمني

سبب وفاة الشيخ عبدالقادر الشيباني

كشفت وسائل إعلام يمينية محلية، اليوم السبت 2 أكتوبر 2021، عن سبب وفاة الشيخ عبدالقادر الشيباني في أحد مشافي تعز عن عمر يناهز 70عاما.

وذكرت المصادر ذاتها، أن سبب وفاة الشيخ عبدالقادر الشيباني، بعد تدهور حالته الصحية خلال الايام الماضية، مما أدي الى رحيله عن عالمنا خلال الساعات بعد صراع طويل مع المرض.

وكان قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي قد أطلقت سراح داعية يمني بعد احتجازه لنحو 10 أشهر.

وفي 2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، كشفت وسائل إعلام محلية عن اختطاف الداعية الشيباني (70 عاما) على يد مسلحين مجهولين في حي المنصورة بمحافظة عدن (جنوب) دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

في سياق متصل كتب القيادي السابق في المقاومة الجنوبية (موالية للحكومة) عادل الحسني على حسابه في توتير: "تم إطلاق سراح الشيخ الشيباني من سجون الإمارات السرية في عدن بعد اعتقال ظالم دام قرابة عام دون أي سبب".

ويكبيديا الشيخ عبدالقادر الشيباني

والشيباني داعية إسلامي معروف ينتمي إلى محافظة تعز (جنوب غرب)، وأحد مؤسسي جمعية "الحكمة" اليمنية التي تنشط في تقديم الأعمال الخيرية والإنسانية في معظم محافظات البلاد.

يذكر ان المجلس الانتقالي الجنوبي هو هيئة سياسية في جنوب اليمن تم الإعلان عن هيئته الرئاسية في 11 مايو 2017. تضم الهيئة الرئاسية للمجلس المعلن غالبية محافظي محافظات جنوب وشرق اليمن، وهي المحافظات التي كانت تمثل جغرافياً ما كان يُعرف بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية كما يضم المجلس وزراء ووكلاء محافظات. يرأس المجلس عيدروس الزبيدي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد