خريشة: لجنة تقصي الحقائق الأممية ستعرض برنامج عملها الشهر المقبل

إبراهيم خريشة

قال مندوب فلسطين الدائم لدى الأممِ المتحدةِ إبراهيم خريشة، اليوم السبت، إنَّ لجنةَ تقصِّي الحقائقِ الأمميةَ للتحقيقِ في انتهاكاتِ حقوقِ الإنسانِ في فلسطينَ ستعرِضُ في جنيف برنامَجَ عملِها في الخامسَ عشَرَ من تشرين الثاني المقبل لعرضِ برنامجِ عملِها.

وأضاف خريشة في حديثٍ لإذاعة صوت فلسطين، أنَّ حكومةَ الاحتلالِ تواصلُ رفضَ دخولِ اللَّجنةِ المعنيةِ إلى الأراضي الفلسطينيةِ للتحقيقِ في جرائمِ الاحتلال، لذلك ستلتقي بالضحايا في الأردن أو في قطاعِ غزة َ من خلالِ دخولِها عبرَ الأراضي المصريةِ وعليهِ فستقدِّمُ اللجنةُ تقريرَها الأولَ في حزيرانَ العامَ المقبل.

وأوضح أنَّ تقاريرَ الأممِ المتحدةِ والمؤسساتِ الدَّوليةِ المختصة، تشيرُ إلى أنَّ سبعةً وتسعينَ بالمئةِ منَ المياهِ المتوفرةِ في قطاع ِغزةَ غيرُ صالحةٍ للاستخدامِ البشري وأنَّ إسرائيلَ تسيطرُ على ثلاثةٍ وتسعينَ بالمئةِ منَ المياهِ في المناطقِ المصنَّفَةِ ج.

ونوّه خريشة إلى أنَّ المفوضيةَ الساميةَ لحقوقِ الإنسانِ قدَّمَتْ أمس تقريرًا شفويًّا في دورتِهِ الثامنةِ والأربعينَ حولَ حالةِ حقوقِ الإنسانِ في فلسطينَ وباقي الأراضي العربيةِ المحتلة حولَ استعداداتِ مكتبِها لعملِ لجنةِ تقصّي الحقائق، حيثُ تمَّ تعيينُ أعضاءِ اللجنةِ الدَّولية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد