اعصار شاهين - هيئة البيئة في سلطنة عمان تصدر بيانا عاجلا وتنشر أرقام للتواصل

اعصار شاهين في بحر العرب

أصدرت هيئة البيئة في سلطنة عمان مساء اليوم الجمعة تنويها مهما للمواطنين كما نشرت أرقاما للتواصل في حال حدوث أضرار بيئية بسبب إعصار شاهين الذي يضرب السلطنة.

وقالت هيئة البيئة في سلطنة عمان في تنويه عاجل لها إنه وبالإشارة الى المستجدات الصادرة من المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة بشأن الاعصار المداري شاهين فقد اتخذت هيئة البيئة الإجراءات والتدابير اللازمة للتعامل مع الاعصار المداري حيث جرى تفعيل مركز الطوارئ البيئية للعمل على مدار الساعة ورفع درجة الاستعداد وجاهزية فريق الدعم والاستجابة لحوادث التلوث البيئي تحسبا للمخاطر المحتملة والتنسيق مع الجهات المختصة لتنفيذ عمليات الاستجابة المطلوبة للتعامل مع الحوادث البيئية.

وأهابت هيئة البيئة بإدارات المناطق والمنشآت الصناعية والموانئ والمصانع والمؤسسات الإنتاجية التي تتعامل مع المواد الكيمائية والمواد المشعة والوقود والمخلفات الخطرة ضرورة أخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لتأمين هذه المواد في مواقعها وتفعيل خطط الطوارئ لديها وإدارة تلك المواد وفق المعايير البيئية الصحيحة.

وقالت هيئة البيئة في سلطنة عمان :" نرجو من الجميع ضرورة التعاون مع الهيئة والابلاغ عن أي تأثيرات بيئية قد تنجم عن هذه الحالة وذلك بالاتصال على الأرقام التالية ( 80071999/24693666)

وزارة النقل تصدر تحذيرا مهما لملاك السفن والوحدات البحرية

سلطنة عمان: حماية المستهلك تقرر اجراءات لمنع الاستغلال خلال اعصار شاهين

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد