بحر: أحكام الإعدام بمصر وفق أهواء سياسية

غزة /سوا/ قال رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أحمد بحر-معلقاً على أحكام الإعدام في مصر- "اتقوا الله في شعب فلسطين وفي المقاومة الفلسطينية، هذا حكم بدون علم ووفق أهواء سياسية".


جاءت تصريحات بحر خلال حفل وضع حجر الأساس لكلية النهضة في حي تل السلطان برفح الأحد، بحضور شخصيات وطنية وأكاديمية على رأسها وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة زياد ثابت، ورئيس مجلس أمناء كلية النهضة ناصر برهوم، وعميد الكلية نصر فحجان، ورئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان.


واعتبر بحر أن انشاء الجامعات والكليات الفلسطينية الجديدة يأتي في سياق الاعداد لمواجهة العدو، منوهاً إلى أن الاعداد التربوي والتعليمي والاقتصادي يكون بموازاة الاعداد العسكري.


وأكد بحر أن الشعب الفلسطيني يعتبر من أقوى الشعوب العربية والإسلامية في مجال التعليم والأقل نسبة من حيث الأمية، داعيا الشعوب العربية للوقوف مع الشعب الفلسطيني ودعم صموده في مواجهة الاحتلال من خلال دعم المؤسسات التعليمية والخيرية.


وأضاف "نحن نبني جيلاً ليكون رأس الحربة في فلسطين، ليدافع عن الامة العربية والإسلامية، وسنظل أوفياء لديننا وعقديتنا ونقارع المحتل حتى تحرير فلسطين".


من جانبه، نوه فحجان إلى أن تكلفة بناء الكلية تبلغ خمسة ملايين دولار، وقد جرى اعداد المخططات الهندسية لمباني الكلية وتخصيص قطعة الأرض، والكلية الآن بحاجة لدعم ومساندة كل الجهات والمؤسسات الخيرية من أجل البدء في بناء مرافق الكلية.


وفي السياق، زار بحر مركز "سمارت ميديا" الإعلامي في رفح، وأشاد بأداء المركز في القيام بالحملات الإعلامية التي من شأنها أن تساعد أهل رفح، مثمنًا دور المركز في مواجهة الشائعات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد