تأجيل محاكمة قاتل فرح أكبر إلى نوفمبر المقبل - كواليس مثيرة في جلسة المحكمة

فرح أكبر

قررت محكمة الاستئناف في الكويت، اليوم الخميس، تأجيل محاكمة المتهم بقتل فرح أكبر إلى شهر نوفمبر المقبل.

جاء ذلك عقب ثاني جلسات استئناف المواطن "ف.ص" المتهم بجريمة قتل المواطنة فرح أكبر، لحكم محكمة الجنايات القاضي في 6 يوليو الماضي بإعدامه شنقًا.

ونوهت الدائرة الجزائية الثانية برئاسة المستشار نصر آل هيد، قرر إرجاء الدعوى إلى 25 نوفمبر المقبل للمرافعة، بعد جلسة تخللها حضور واستجواب شهود الإثبات وهم زوج المجني عليها وأختها وخالتها ومواطن حضر الواقعة ومتطوعان في مستشفى العدان.

وذكرت صحيفة الأنباء الكويتية، أن دفاع المتهم استجوب الشهود حول أقوالهم السابقة ووجهوا إليهم أسئلة تشكك بقيام موكلهم بخطف المجني عليها وقتلها، وقيامه بإسعافها إلى المستشفى على قيد الحياة حرصًا منه على إنقاذ حياتها، موضحةً أنهم تمسكوا بأقوالهم التي أدلوا بها سابقًا.

ونقلت الصحيفة، عن الزوج قوله، إنه حضر إلى المستشفى ووجد زوجته متوفية.

وذكرت الشقيقة والخالة، أن زوجها اتصل بهما قبل دقائق من الجريمة وهدد بقتل المجني عليها قبل أن يعترض طريقهم ويخطفها بالقوة.

ونقلت صحيفة الأنباء عن مواطن تأكيده أنه شاهد المتهم ينطلق بها بعد اعتراضه مركبتها، فقام باللحاق به.

ووفق شهادة المتطوعان، فإن الجاني حضر إلى المستشفى وسلمهما إياها على كرسي متحرك وطلبا منه التوقف بمركبته في مكان دورية الأمن أمام باب المستشفى.

وأشارا إلى، أنه تأكد لهما بأنها متوفية وحاولا البحث عنه إلا أنه اختفى، ولما ذهبا إلى المركبة وجدا الطفلين في داخلها.

واحول المتهم مقاطعة الشهود للاعتراض على أقوالهم ما أدى إلى تحذير المحكمة له بعدم تكرار المقاطعة.

وجرى تقديم مذكرتي طلبات من قبل دفاع ورثة المجني عليها المحامي عبدالمحسن القطان ودفاع المتهم المحاميان دوخي الحصبان وفهد البصمان.

وتمثلت طلبات دفاع الورثة بشأن التصريح باستخراج تقرير عن الحالة النفسية للمجني عليها من مركز إصلاح ذات البين التابع لوزارة العدل.

وأشاروا إلى، أن المجني عليها كانت تتعالج نفسيًا في العيادة النفسية من ضغوط وحالة نفسية سيئة سببها لها المتهم.

ووجهوا طلبًا لاستخراج صور من أحكام ومحاضر تحقيق وتحريات مباحث بثلاث وقائع مختلفة مقامة سابقا من ثلاث فتيات أخريات ضد المتهم.

وكان قد اعترض المتهم في استئنافه على الحكم الأولي الذي أدانه بسبع تهم، وهي الخطف عن طريق القوة والقتل عمدًا مع سبق الإصرار وخطف قاصر بالقوة وتهديد بإلحاق الضرر وإتلاف مركبة عمدًا والسير على رصيف المشاة والدخول عكس السير.

المصدر : صحيفة الأنباء الكويتية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد