الحمد الله يبحث مع وزيرة الأردن سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

رام الله /سوا/ بحث رئيس الوزراء رامي الحمد الله، مع وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية مها العلي اليوم الأحد، سبل تعزيز التعاون المشترك، والتبادل التجاري بين البلدين.

ونقل الحمد الله، خلال لقائه الوزيرة العلي في مكتبه، تحيات الرئيس محمود عباس والحكومة، إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ورئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور، والى الشعب الأردني الشقيق، مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين، والتعاون الإستراتيجي على كافة الأصعدة، والتشاور المستمر مع الأردن على صعيد القضية الفلسطينية ودعمها في المحافل الدولية.

وشدد الحمد الله على ضرورة تفعيل عمل اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، لما فيه من منفعة اقتصادية تعود على الطرفين، ومساهمة في زيادة نسبة التبادل التجاري بين البلدين، وأيضا العديد من دول العالم، وانفتاح السوق الفلسطينية على الأسواق الخارجية، وتشجيع الاستثمارات المشتركة.

وأشار إلى أن الحكومة اتخذت مؤخرا العديد من القرارات، كإنشاء منطقة لوجستية حدودية مع الأردن، بالإضافة إلى العديد من الاتصالات مع الحكومة الأردنية والتي من شأنها أن تساهم في تسهيل التبادل التجاري والسفر من خلال الأردن الشقيق.

وتم خلال الاجتماع نقاش العديد من النقاط التي من شأنها أن تساهم في النهوض بالاقتصاد الفلسطيني، كتشجيع السياحة الدينية، وإقامة مراكز تجارية بين البلدين، وتوسعة قوائم السلع التجارية المتبادلة بين البلدين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد