التعليم في قطر تقرر عودة الدراسة بالحضور الكامل

التعليم في قطر

قررت وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر، اليوم الخميس، عودة الدراسة بالحضور الكامل لطلبة المدارس ورياض الأطفال ومؤسسات التعليم العالي، ابتداءً من يوم الأحد المقبل.

وأشار بيان صادر عن الوزارة نقلته وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إلى أنها اتخذت قرارًا تخفيف بعض الإجراءات والقيود الاحترازية، تماشيًا مع خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء مكافحة انتشار فيروس كورونا كوفيد-19.

ونوه البيان إلى، أن الإجراءات تشمل المدارس ورياض الأطفال الحكومية والخاصة ومؤسسات التعليم العالي.

ولفتت إلى، أن عودة الدراسة بالحضور الكامل للطلبة بنسبة 100% من الطاقة الاستيعابية المعتمدة للمبنى المدرسي والمبنى الجامعي ستبدًا اعتبارًا من يوم الأحد المقبل 3 أكتوبر 2021.

ونبهت إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات بالمحافظة على مسافة التباعد بين الطالب وزميله متر واحد كحد أدنى في جميع الأوقات، ومراعاة التباعد الجسدي في غرف ومكاتب الموظفين والحرص على ترك المسافة الآمنة بين الموظف وزميله، وإلزام جميع الطلبة والهيئات الإدارية والتدريسية بلبس الكمامة أثناء التواجد في المدارس ومؤسسات التعليم العالي.

وفي سياق متصل، شددت الوزارة على ضرورة الاستمرار في تطبيق نظام الفقاعات في الدراسة والانتقال، والسماح باستخدام الحافلات في نقل الطلاب بقدره استيعابية 75%، مع الاستمرار بتطبيق سياسة الحضور والغياب، والالتزام بالتدابير الاحترازية للوقاية من المرض مثل غسل اليدين وتعقيمها بالمطهرات باستمرار وتطهير الأسطح بالمعقمات.

ودعت الوزارة إلى الإلتزام بالقرارات والإجراءات الاحترازية المتعلقة بتطبيق المرحلة الرابعة من خطة رفع القيود الاحترازية، مع إلزام جميع الطلبة من سن 12 عامًا فما فوق والموظفين والعاملين في المدارس ورياض الأطفال ومؤسسات التعليم العالي بإجراء فحص الاختبار السريع لفيروس كورونا /Rapid Antigen/ أو فحص /PCR/ المعتمد من وزارة الصحة العامة أسبوعيًا، وذلك للذين لم يتلقوا أو يستكملوا جرعات لقاح /كوفيد-19/، ويستثنى من إجراء الفحص المتعافون من المرض.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد