"زُرعت لخلق بنك أهدافٍ جديد"

صحيفة تكشف تفاصيل عثور أمن المقاومة على معدات تجسس إسرائيلية في غزة

أمن المقاومة عثر على أجهزة تجسس إسرائيلية في غزة - صورة أرشيف

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، اليوم الخميس، تفاصيل عثور أمن المقاومة الفلسطينية على معدات تجسس إسرائيلية زُرعت داخل قطاع غزة .

وذكرت الصحيفة أن "إسرائيل عملت على زرع أجهزة تجسس صوتية وتصوير لتكوين بنك أهداف جديد في قطاع غزة".

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني - لم تسمه قوله إن "أجهزة أمن المقاومة وحعت عدداً من الضربات إلى استخبارات الاحتلال خلال الفترة الأخيرة، تَمثّلت في كشْف أجهزة تجسّس صوتية وتصوير كانت ترصد عدداً من الأماكن داخل غزة، بالإضافة إلى أجهزة أخرى حاول الاحتلال زرعها على شبكة الاتصالات الأرضية للمقاومة".

وذكر المصدر أن "التدابير الأمنية الفلسطينية المشدّدة على طول حدود القطاع وعلى المعابر مع دولة الاحتلال، ألجأت السلطات الإسرائيلية إلى العمل على إدخال أجهزة صغيرة الحجم إلى غزة عبر الطائرات المسيّرة، لتتمّ زراعتها من خلال عملاء محليين في أماكن ومراكز قيادية، مضيفاً أن هناك تطورّاً وزيادة كبيرة في تلك المحاولات".

وأكد المصدر أن "أجهزة أمن المقاومة استطاعت خلال الفترة الأخيرة، إحباط جزء كبير من هذه الجهود التقنية التي بذلها الاحتلال، وهو ما يأتي استكمالاً لتفكيك منظومات تجسّسية جرى زرعها خلال السنوات الماضية".

وأفاد المصدر للصحيفة أن "الاحتلال كثف جهوده الهادفة للوصول إلى معلومات حول مصير الجنود الأسرى لدى المقاومة، ليقلّل من الثمن المطلوب منها دفعه في أيّ صفقة تبادل".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد