إسرائيل تفتتح اليوم سفارتها في البحرين

وصول لابيد إلى البحرين

وصل وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد، اليوم الخميس، إلى البحرين لتدشين وافتتاح السفارة الإسرائيلية في المنامة.

وقال لابيد لدى وصوله إلى البحرين: "وصلنا إلى البحرين، فخور جدا بتمثيل "إسرائيل" في أول زيارة رسمية وتاريخية إلى المملكة، شكرا على حفاوة الترحيب".

وأفادت تقارير صحفية إسرائيلية، أنّ رحلة لابيد إلى المنامة، التي يجري العمل عليها منذ شهور ستكون أول زيارة وزارية إسرائيلية رسمية للبحرين منذ أن تم تطبيع الدولتان للعلاقات الدبلوماسية العام الماضي في ضوء معاهدة إبراهيم.

ووفقًا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، فإن هذه الزيارة بالتزامن مع إطلاق شركة طيران الخليج – الناقل الوطني لمملكة البحرين – أولى رحلاتها التجارية المباشرة بين المنامة ومطار بن غوريون في تل أبيب، الخميس.

وكشفت الصحيفة عن نيّة لابيد الالتقاء بنظيره البحريني عبداللطيف الزياني مشيرةً إلى أنّ الطرفين سيوقعان على سلسلة من الاتفاقيات الثنائية، دون أن تذكر تفاصيل هذه الاتفاقيات.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، عيّن الدبلوماسي الإسرائيلي المخضرم إيتان نائيه كسفير لإسرائيل في المنامة. وسبق أن شغل نائيه مهام القائم بأعمال سفير إسرائيل لدى أبوظبي أيضا.

وكان سفير البحرين لدى إسرائيل خالد الجلاهمة، باشر مهامه الرسمية خلال هذا الشهر أيضًا.

ويُذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، التقى قبل أيام بوزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزياني في لقاء جاء على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك وحضره وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي خليفة المرر.

وأفصح بينت بينيت للزياني عن رغبته في لقاء ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة خلال المستقبل القريب.

WhatsApp Image 2021-09-30 at 09.59.37.jpeg

المصدر : الحرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد