السعودية تُطلق مسابقة للأفلام القصيرة مقابل 42 ألف دولار

تصوير

أعلن المشروع الوطني السعودي سلام للتواصل الحضاري، مساء اليوم الأربعاء، عن إطلاق مسابقة سلام للأفلام القصيرة بنسختها الثانية، بقيمة جوائز 160 ألف ريال ما يعادل (٤٢,٦٥٧.١٧ ألف دولار).

ودعا مشروع سلام المهتمين كافة إلى المشاركة في تقديم أفلام قصيرة باللغة الإنجليزية، مُشيرًا إلى أن الهدف من المسابقة هو تعزيز ثقافة التواصل الحضاري ولتعزيز صورة المملكة الإيجابية وتقديمها للعالم بما يعكس مكانتها عالمياً، لافتًا إلى ضرورة التسجيل في الموقع الإلكتروني (اضغط هنا).

كما تهدف المسابقة تهدف إلى صناعة محتوى وطني يسهم في تعزيز صورة المملكة الإيجابية وتقديمها للعالم وإبراز دور المملكة في تعزيز ثقافة التعايش وقبول التنوع وبناء السلام العالمي، بحسب المدير التنفيذي لمشروع سلام الدكتور فهد بن سلطان السلطان.

وقال بن سلطان السلطان، إن المسابقة تهدف أيضًا إلى تشجيع الإبداع والابتكار لدى المهتمين في صناعة الأفلام والإنتاج المرئي الهادف إضافة إلى تعزيز قيم ومفاهيم التواصل الحضاري والتعايش وقبول التنوع الثقافي.

شروط مسابقة سلام للأفلام القصيرة بنسختها الثانية

وحدد مشروع سلام عدة شروط للمسابقة، أولها، أن تجسد موضوعات الأفلام المشاركة قيم ومفاهيم التواصل الحضاري وأن تعكس الصورة الحضارية الإيجابية عن المملكة للعالم.

ونوهت إلى، أن موضوعات الأفلام -عن الصورة الحضارية الإيجابية عن المملكة للعالم- يجب أن تتضمن أربعة محاور هي: (رؤية وطن) الذي يتناول منجز حضاري شهدته المملكة منذ انطلاق رؤية 2030 وانعكاساته على النماء والتطور العالمي، و(وطن متعايش) الذي يتناول مظاهر التعايش والتسامح وقبول الآخر بين المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة من الجنسيات المختلفة، و(سفراء وطن)الذي يسلط الضوء على تجارب الزوار والمبتعثين والمقيمين من السعوديين خارج المملكة ،وإسهاماتهم في عكس الصورة الإيجابية عن وطنهم من خلال الأعمال التطوعية والثقافية والاجتماعية، و(التواصل الحضاري) الذي يقدم نماذج من قصص التعايش والتسامح والتواصل الحضاري والتنوع بين مختلف الثقافات والجنسيات عالميًا.

واشترط مشروع سلام، أن تقدم الأفلام باللغة الإنجليزية وأن لاتزيد مدة الأفلام عن 3 دقائق، موضحًا أنه يجب أن يقدم الفيلم بجودة عالية 1080p.

ونوه إلى ضرورة ألا يكون الفيلم منشورًا في وسائل الإعلام أو وسائل التواصل الاجتماعي أو تمت المشاركة به سابقًا في أي مسابقات أخرى.

وحول قيمة جوائز مسابقة سلام للأفلام القصيرة بنسختها الثانية، فأشار مشروع سلام إلى أنها تبلغ (160) ألف ريال أي أكثر من 42 ألف دولار.

ولفت إلى، أن الجوائز ستوزع كالآتي: الجائزة الأولى: 50 ألف ريال، الجائزة الثانية: 40 ألف ريال، الجائزة الثالثة: 20 ألف ريال، الجائزة الرابعة: 15 ألف ريال، الجائزة الخامسة: 10 آلاف ريال.

ونبه إلى، أن الجوائز من المركز السادس إلى العاشر ستكون 5 الآف ريال، مُشيرًا إلى أن استقبال إسهامات المشاركين عبر الموقع الإلكتروني لسلام سيبدأ من 29 سبتمبر حتى 29 نوفمبر 2021م.

ولفت إلى، أن الأفلام المشاركة ستمر بمرحلة للفرز الأولي ومن ثم مرحلة التحكيم النهائي من قبل لجنة المسابقة التي تضم عددًا من المخرجين السعوديين لاختيار الأفلام الفائزة بالمسابقة حيث سيُعلن بعدها عن الفائزين وتوزيع الجوائز لاحقًا.

المصدر : واس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد