السيسي يعلن التوافق مع مستشار الأمن القومي الأمريكي بشأن ملفات غزة

الرئيس المصري مع مستشار الأمن القومي

أعلن مكتب الرئاسة المصرية، اليوم الأربعاء، عن توافق الرئيس عبد الفتاح السيسي مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، بشأن الجهود في قطاع غزة .

جاء ذلك عقب لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري ورئيس المخابرات العامة عباس كامل ، ومنسق الشرق الأوسط بمجلس الأمن القومي الأمريكي بريت ماكجورك، وكبيرة مستشاري مستشار الأمن القومي الأمريكي أريانا برينجورت، رئيس إدارة شمال أفريقيا بمجلس الأمن القومي الأمريكي وجوشوا هاريس، ونائبة سفير الولايات المتحدة بالقاهرة نيكول شامبين.

وأفاد بيان صادر عن الرئاسة المصرية، بأن الجانبين استعرضا مستجدات القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام، مُشيرًا إلى أن مستشار الأمن القومي الأمريكي نقل تقدير بلاده البالغ تجاه الجهود المصرية في احتواء الوضع في قطاع غزة ومنع تفاقم الموقف، إلى جانب إطلاق المبادرة الخاصة بإعادة إعمار غزة.

وقال بيان الرئاسة المصرية، إنه تم التوافق بشأن استمرار التشاور والتنسيق في هذا الخصوص لضمان مواصلة تثبيت وقف إطلاق النار واستمرار التهدئة الحالية، من أجل تحسين الأوضاع الإنسانية والمعيشية للفلسطينيين.

كما نقل البيان عن الرئيس المصري قوله، إن حل القضية الفلسطينية وفق المرجعيات الدولية واستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة سيكون له مردودًا كبيرًا سينعكس على تطور وتغيير واقع المنطقة بأسرها للأفضل، وي فتح آفاق السلام والتعاون والتنمية.

المصدر : الرئاسة المصرية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد