كلية فلسطين الأهلية تشارك بالمؤتمر الدولي الرابع للغة العربية

رام الله / سوا/ شاركت كلية فلسطين الأهلية الجامعية ممثلة بالأستاذ الدكتور عزيز خليل مساعد الرئيس لشؤون البحث العلمي ورئيس قسم الآداب والعلوم في المؤتمر الدولي الرابع للغة العربية في مدينة دبي والذي ينظمه المجلس الدولي للغة العربية سنويا، وذلكً بحضور 2158 مشارك من 74 دولة.

وقدم الأستاذ الدكتور عزيز خليل خلال المؤتمر ورقة بحثية تحت عنوان "دراسة تحليلية للمظاهر الدالة على النوع الاجتماعي في كتب اللغة العربية للمرحلة الأساسية الدنيا"، معتمداً في دراسته على المنهج الاستكشافي التحليلي في رصد المؤشرات الدالة على النوع الاجتماعي في عناوين الدروس وموضوعاتها، ونصوص المطالعة، والصور والرسومات.

وخلصت الدراسة إلى وجود غياب للإنصاف في عرض الكتب الدراسية للمظاهر الدالة على النوع الاجتماعي، حيث قدم الأستاذ الدكتور عزيز خليل توصيات عملية لمديرية المناهج ومديرية التدريب والتأهيل في وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، من أجل مراجعة مضامين الكتب الدراسية بهدف تطويرها وإعداد مواد إثرائية تعالج أوجه النقص التي أبرزتها نتائج الدراسة.

ومن الجدير بالذكر أن عدد الأبحاث التي قبلت في المؤتمر بلغت 721 بحثاً، من ضمنها هذه الدراسة البحثية والتي كانت قد دعمت من مركز المرأة الفلسطينية للأبحاث والتوثيق (اليونيسكو) في وقت سابق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد