وفد من تربية الوسطى يتفقد تطبيق "دراسة الفاقد التعليمي" بمدارس الوسطى

وفد التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى

قام وفد من مديرية التربية والتعليم بالوسطى بجولة على المدارس لمتابعة تطبيق دراسة الفاقد التعليمي بمدارس الوسطى على العينة التي تم اختيارها من الصفوف (السادس، السابع، الثامن، العاشر، الثاني عشر) في أربعة مباحث هي اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات، ضم الوفد مدير الدائرة الفنية أ. محمد حمدان ومنسقة الدراسة بالوسطى رئيس قسم التدريب أ. رهام البشيتي وعدد من المشرفين التربويين.

 

 تحدث حمدان عن أهمية الدراسة التي تهدف لقياس الفاقد التعليمي وهو مشكلة تربوية خطيرة يجب علاجها والعمل على معرفة الفجوة بين ما كان مخطط اكسابه للطلبة من نتاجات مطلوبة وما حصلوا عليه فعلياً، وقياس انعكاس جائحة كورونا وما صاحبها من إجراءات على العملية التعليمية، وأضاف حمدان أن الهدف من هذه الدراسة والامتحان هو وضع الخطط والبرامج المستقبلية لتجاوز المعيقات والعقبات وعدم تكرارها.

 

 منسقة الدراسة أكدت خلال الجولة على أهمية متابعة امتحانات الفاقد التعليمي بدقة ومهنية عالية، لتكون النتائج حقيقية يمكن البناء عليها مستقبلاً من خلال الخطط التطويرية والعلاجية التي تضعها وزارة التربية والتعليم العالي، وأشادت بدور المدارس واللجان وتعاونهم في تنفيذ وإنجاح الدراسة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد