الخارجية الفلسطينية: لدينا تخوفات حقيقية بشأن اختفاء 7 مواطنين في تركيا

صورة تعبيرية

قال مستشار وزير الخارجية للشؤون السياسية السفير أحمد الديك، صباح اليوم الثلاثاء، إن لديهم تخوفات حقيقية بشأن اختفاء 7 فلسطينيين في تركيا.

وأضاف الديك خلال حديثٍ مع برنامج "طلة صباح" عبر إذاعة الرابعة وشاشة معًا: "لدينا تخوفات حقيقية ولكن لا نريد استباق الأمور ونغرق في أي تحليل، ونأمل بأن يتم الكشف عن مصيرهم سريعًا".

وتابع الديك، أنهم أوعزوا لسفارة فلسطين في تركيا بإبلاغ وإعلام أبناء الجالية الفلسطينية والطلبة بتركيا إلى ضرورة أخذ جميع الاحتياطات والسلامة تحسبًا من أي مجهول.

ولفت إلى، أنه جرى الطلب من جاليتنا التعاون مع سفارتنا وجميع الأطراف الفلسطينية المتواجدة في تركيا لمتابعة هذه القضية، مؤكدًا أن الجانب التركي يبذل جهودًا جدية وحقيقة لأنها قضية صادمة باختفاء سبعة فلسطينيين دفعة واحدة وبشكل متتابع.

ونوه إلى، أن الخارجية رفعت مذكرات رسمية إلى الجانب التركي منذ اللحظة الأولى التي علموا بها باختفاء المواطنين السبعة بتركيا، مؤكدًا استمرار جهودهم في متابعة الملف.

وبشأن آخر التحركات، قال أن خلية الأزمة التي شكلت في سفارة دولة فلسطين في العاصمة التركية انقرة، اجتمعت أمس مع وزارتي الداخلية والخارجية والأجهزة الـمنية التركية لوضعهم أمام مسؤولياتهم في بذل المزيد من الجهود للكشف عن سبب اختفاء المواطنين الفلسطينيين السبعة في تركيا.

المصدر : موقع الصنارة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد