الصحة الفلسطينية: مشروع لإنشاء أول مركزيْ تأهيل حكوميين سيرى النور العام المقبل

مجمع فلسطين الطبي

صرّح مدير عام المهن الطبية المساندة أسامة النجار، بقرب انتهاء المرحلة الاولى من مشروع تأسيس وبناء أول مركز للتأهيل والعلاج الوظيفي في قباطية بمحافظة جنين، ليخدم محافظات جنين وقلقيلية وطوباس وطولكرم و نابلس .

وأوضح أسامة النجار، أن مركز التأهيل والعلاج الوظيفي بلغت مساحته 580 متراً .

وقال: ان المركز الثاني سيكون في مجمع فلسطين الطبي بمساحة 474 متراً، وسيخدم محافظات رام الله والبيرة وأريحا والأغوار وسلفيت وضواحي القدس .

وأشار النجار إلى أن المشروع بتمويل ودعم من الحكومة الكورية، من خلال الوكالة الكورية للتعاون الدولي، بقيمة 5 ملايين دولار، وسيساهم في تخفيف التحويلات الطبية والتخفيف على المواطنين وإدخال خدمات توعية جديدة.

وأعرب أن الخدمات المقدمة في هذين المركزين للعلاج الوظيفي وتأهيل الإعاقات والإصابات المرضية وإصابات الاحتلال، وعلاج السمع والنطق وهي خدمة نوعية ستدخل القطاع الصحي الحكومي لأول مرة.

وتحدّث النجار بخصوص الكوادر التي ستعمل في المركزين ،إنه تم وضع خطة تعيين الكوادر اللازمة لهذين المركزين ليتم تغطية الاحتياجات اللازمة وإخضاع الكوادر لدورات تدريبية خاصة.

وفي النهاية ،أشار إلى أن مستشفى كامل للتأهيل يجري العمل على تأسيسه بسعة تصل إلى 50 سريراً بمبادرة من بلدية الخليل وبدعم من هيئة علماء المسلمين في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وسيخدم محافظتي الخليل و بيت لحم .

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد