شاهد: طالبان تصدر قائمة "ممنوعات": منع النساء من تسريح شعرهن والرجال من الحلاقة!

طالبان

أصدرت لجنة الدعوة الإسلامية بمديرية نجراب بولاية كابيسا شمال شرق كابل، بيانًا يضم قائمة ممنوعات يحظر على الرجال والنساء القيام بها.

ويتضح من البيان الذي صدر باسم "إمارة أفغانستان الإسلامية"، أن الهدف منه هو رسم قواعد السلوك التي تسعى حركة "طالبان" لتعميمها على المواطنين مع إحكام قبضتها على السلطة.

ومن القواعد التي تسعى طالبان لتطبيقها، عدم السماح للمرأة بعمل تسريحات الشعر "الأمريكية" و"الفرنسية"، وعدم السماح للرجال بالحلاقة.

كما يجب ارتداء غطاء رأس لدى أداء الصلاة، وتمنع المرأة من التواجد خارج المنزل بدون حجاب، وفي حالة المخالفة تتم مساءلة وليها الشرعي (الأب أو الأخ أو الأم)، حسب البيان.

وتطرق البيان إلى، أنه يمنع أن يكون لدى المرأة هاتف بكاميرا، كما لا يسمح للمرأة التي لا ترتدي الحجاب، بركوب السيارة، ويحظرت على النساء القيام بزيارات بدون حجاب.

ولفت البيان إلى أنه يتعين على أئمة المساجد أن يوضحوا للسكان بشكل منفصل أحكام القرآن والسنة فيما يتعلق بالحجاب والجهاد، كما يتعين على الإمام أن يسجل من لا يؤدون الصلاة.

ومن التعليمات الجديدة، يمنع تخزين المواد الفاحشة على الهواتف، ويمنع تقديم هدايا بمناسبة الزفاف ورأس السنة الجديدة وعيد الأضحى المبارك.

وحظر بيان لجنة الدعوة الإسلامية في طالبان إطلاق النار في الأعراس، مُشيرًا إلى عدم جواز تقديم أي شيء في الأفراح سوى الأرز وقورمه والخبز فقط.

ونبهت إلى، أنه يجوز للعريس شراء الذهب للعروس، وأن من يحدد قيمة المهر هم الأهالي ورجال الدين، لافتةً إلى أنه لا يجوز الاحتفال بالزفاف بعد انتهاء مراسمه.

وأمس الأحد قالت "طالبان" في بيان لها، إنها حظرت تسريحات الشعر وحلاقة اللحى في ولاية هلمند بجنوب أفغانستان.

وكانت "طالبان" قد أجبرت طالبات جامعيات في وقت سابق من هذا الشهر، بارتداء العباءة السوداء والنقاب ومتابعة المحاضرات في فصول غير مختلطة.

6151c548423604373a766342.jpg

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد