بينيت يعين منسقًا جديدًا لمكافحة العنف والجريمة في الداخل الفلسطيني

الحكومة الإسرائيلية

عينت الحكومة الإسرائيلية، يوآف ساغلوفيتش منسقًا لمكافحة العنف والجريمة في الداخل الفلسطيني، في ظل استفحال قضايا القتل والعنف والجريمة داخل البلدات العربية.

وأفادت صحيفة "هآرتس" العبرية، بأن رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت عين ساغلوفيتش الذي يشغل منصب نائب وزير الأمن الداخلي عومير بارليف، منسقًا لمشروع لمكافحة العنف والجريمة، على أن ينسق قبالة الحكومة الإسرائيلية والوزارات والشرطة آليات وخطط مكافحة العنف والجريمة.

وأشارت الصحيفة، أن مهمة ساغلوفيتش الذي شغل سابقًا منصب رئيس قسم التحقيقات والاستخبارات وأنشأ الوحدة الاقتصادية ووحدة لاهف 433، ستكون مهمته تقديم للحكومة خطة عمل صاغها مؤخرُا خلال مناقشات أجراها مع جهات الاختصاص.

وفي سياق متصل، يعقد رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، يوم الأحد المقبل جلسة خاصة لطاقم وزاري لبحث خطط مكافحة العنف والجريمة في المجتمع العربي، وإلى جانب ساغلوفيتش يضم الفريق الوزاري الذي يترأسه ممثلين عن وزارة الداخلية، والمالية، وجهاز الأمن العام "الشاباك".

وارتفعت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام 2021 ولغاية اليوم إلى 82 قتيلا بينهم 12 امرأة، حسب موقع عرب 48.

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد