توزيع مكرمة الرئيس المالية على 777 طالبًا وطالبة في غزة

الثانوية العامة

سلم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، اليوم الإثنين، مكرمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس المالية لـ 777 طالبًا وطالبة في قطاع غزة .

جرى ذلك خلال حفل نظمته دائرة شؤون اللاجئين بقاعة مركز رشاد الشوا الثقافي في غزة، لتكريم أوائل طلبة الثانوية العامة ، وتوزيع مكرمة الرئيس المالية عليهم.

وأفاد أبو هولي، بأن مكرمة الرئيس المالية شملت 777 طالبًا ممن حصلوا على معدل (98.4%) فما فوق كمعيار في اختيارهم، ولم يستثن من هذا المعيار أي طالب أو طالبة.

ونقل تبريكات وتهاني الرئيس عباس للطلبة المتفوقين وتمنياته بمزيد من التقدم والتفوق في حياتهم الجامعية.

وأكد حرص الحكومة الكبير لتهيئة جيل المستقبل علميًا وتربويًا وتسخير كل الطاقات والإمكانيات وتذليل كافة الصعوبات التي تعترض مسيرتهم التعليمية، من خلال صندوق إقراض طلبة مؤسسات التعليم العالي، وصندوق الرئيس محمود عباس لمساعدة الطلبة الفلسطينيين في لبنان وتأمين مئات المنح المقدمة من الرئيس ومجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم، والمنح والبعثات الخارجية للطلبة المتفوقين.

وفي سياق منفصل، عبر أبو هولي خلال كلمة ألقاها بالحفل نيابة عن الرئيس محمود عباس، عن رفضه لبعض البنود التي تضمنها إطار التعاون بين الأونروا والولايات المتحدة، داعيًا إلى تصويبه بما ينسجم ويتوافق مع التفويض الممنوح لها بالقرار 302.

ونوه إلى، أن أي اتفاق بين الأونروا والدول المانحة يجب ألا يتعارض مع قرار تأسيسها رقم (302) أو ينطوي على اشتراطات سياسية من شأنها أن ت فتح المجال للتدخلات الدول وفرض سياستها في عمل ومهمات الأونروا، أو تجعلها مراقبًا أمنيًا على موظفيها أو يمس تفويضها أو حيادتيها واستقلاليتها أو يمس بتعريف اللاجئ الفلسطيني.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد