تفاصيل خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي أمام الأمم المتحدة

نقتالي بينيت أمام الأمم المتحدة

ألقى رئيس الوزراء الاسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم الاثنين، كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وهو الأول منذ أن أدى اليمين كرئيس لوزراء إسرائيل.

وتطرق بينيت في خطابه لأربعة محاور رئيسية شملت مواجهة كورونا ، والأزمات التي تحملها الحكومة الاسرائيلية الحالية والملف النووي الإيراني واتفاقات التطبيع العربي الأخيرة مع اسرائيل.

وحول كورونا تحدث بينيت عن التجربة الإسرائيلية في مواجهة وباء كورونا حيث قال إن النموذج الإسرائيلي في إدارة أزمة كورونا يحتذى به واتبعنا مبادئ إرشادية، وقررنا عدم فرض إغلاق وأن تظل الحياة مفتوحة.

فيما يخص الحكومة الإسرائيلية الحالية قال بينيت إن حكومته هي الأكثر تنوعا في تاريخ إسرائيل، وما بدأ كحدث سياسي يمكن أن يصبح هدفا وهو الوحدة.

وأشار بينيت إلي أن العديد من الدول العربية وقعت اتفاقات تطبيع مع اسرائيل وستكون هناك المزيد من الدول التي ستوقع على اتفاقيات أبراهام وتطبيع العلاقات مع إسرائيل خلال الأسابيع القادمة.

وفي الملف النووي الإيراني أشار بينيت إلي أن برنامج الأسلحة النووية الإيراني وصل إلى نقطة حرجة وتجاوز جميع الخطوط الحمراء وأذرعها يواصلون العمل في الشرق الأوسط، ولن نسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية.

المصدر : وكالة سوا - ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد