مؤشرات تنسيق الازهر 2021 علمي بوابه الازهر في مصر

مؤشرات تنسيق الازهر 2021 علمي بوابه الازهر في مصر

شهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن مؤشرات تنسيق الازهر 2021 علمي بوابه الازهر للقبول في المعاهد والجامعات في مصر بجمهورية مصر العربية، حيث ستوافيكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي بكافة المؤشرات لجميع متابعيها بعد فتحها عقب الاعلان رسميا عن الامتحانات الدور الثاني لجميع الطلاب في كافة المحافظات.

وكانت جامعة الأزهر قد فتحت التسجيل لطلاب العلمي والادبي للانضمام اليها بعد اعلان نتائج الثانوية العامة للدور الثاني، وذلك واعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، مشيرا الى ان العام الدراسي الجديد منتظم ونظامي، وبه أعمال سنة، لافتًا إلى توقيع غياب وحضور وتقييم منضبط يوم الثلاثاء الماضي.

مؤشرات تنسيق الازهر 2021 علمي بوابه الازهر في مصر إضغط هنــــــــــا

ويمكن لجميع الطلاب الناجحين في الثانوية الازهرية 2021 بالقسمين العلمي والأدبي تسجيل برغباتهم عبر مكتب التنسيق، والاستعلام حول مؤشرات تنسيق الأزهر، من خلال بوابه الازهر الإلكترونية، من خلال ادخال اسم الكلية المرشح لها طلاب القسمين العلمي والأدبي للالتحاق بها خلال العام الدراسي الجديد (2021-2022).

كما يمكن للطالب الاستعلام عن مؤشرات تنسيق الأزهر بشكل الكتروني عبر بوابه الازهر الإلكترونية، من خلال ادخال اسم الطالب وشعبته المقيد بها والمجموع الحاصل عليه ومحل إقامته.

يمكن للطلاب تسجيل رغبات الثانوية الازهرية من خلال مجموعة من الخطوات:

تسجيل الدخول عبر بوابة تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية

الاستعلام عن نتيجة التنسيق

ادخال بيانات الطالب الراغب في معرفة اسم الكلية المرشح لها كاملة (الاسم، الرقم القومي، محافظة الإقامة،..)

كتابة مجموع الطالب الحاصل عليه في الثانوية الأزهرية

النقر على زر الاستعلام

ظهور اسم الكلية المرشح لها الطالب

تنسيق الازهر 2021 علمي

طب بنين وبنات محافظة دمياط المجموع المقبول نسبته: 91.69%.

جامعة طب بنين وبنات محافظة أسيوط تقبل بمجموع: 96.23%.

طب بنين وبنات القاهرة: 96.69%.

كلية طب أسنان بنين وبنات القاهرة: 96.15%.

طب أسنان أسيوط: 96%.

جامعة الهندسة في قنا للبنين: 93.6%.

الهندسة بنين وبنات محافظة القاهرة: 94.23%.

كلية صيدلة بنين وبنات أسيوط: 95.3%.

مؤشرات تنسيق المرحله الثالثه 2021 ادبي

مؤشرات تنسيق الازهر 2021 علمي بنات

يجب على الطالب الذي تم قبوله في جامعة الازهر ان يذهب وبرفقته مجموعة من المستندات المطلوبة ومنها:

شهادة ثانوية أزهرية أصلية بالإضافة إلى اثنين صورة منها.

شهادة ميلاد أصلية وصورتين منها.

ستة صور شخصية.

صورة من البطاقة الشخصية، أو صورة من بطاقة الأب أو الأم الشخصية إذا توفرت.

مؤشرات تنسيق الازهر 2021 بالدرجات

وبلغت نسبة النجاح في الثانوية الازهرية للقسم العلمي 49.43%، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي ‏‏%60.80

بنسبة نجاح عامة في القسمين بلغت 71.78%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم ‏‏47916 طالبًا وطالبة.

بينما بلغت نسبة النجاح العامة لشهادة الثانوية لمعاهد فلسطين 98.37% من إجمالي عدد ‏المتقدمين للامتحان.‏

مؤشرات تنسيق الثانوية الازهرية  2021

تنسيق-الثانوية-الأزهرية-علمي-بنبن-2021.png
 

في وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الامتحانات الثانوية العامة لا تقاس بطرقة انها سهلة وصعبة، بناءا على رؤية الممتحن، مشيرة الى انها تسطيع أن تظهر من خلال أخذ عشوائية كبيرة كفاية تري من خلالها نتيجة الامتحان الحقيقة.

وأوضح شوقي أن امتحان من ناحية قانونية وتعلمية ومهنية مشي بيسر برغم من اتخاذ الاجراءات الاحترازية للوقاية برغم من فيروس كورونا المستجد، لافتا أن الوزارة عملت 50 مليون امتحان الكرتوني منذ عام 2019، وهذا العديد من الامتحانات كفيل ان نقف على هذه العقبات ونتخطاها بسهولة.

وأشار الى أن جميع الامتحانات التجريبية، كانت تتم في المنازل وغياب الطلبية وأخذها يستهترا وهذا شيء مؤسف، وحالت الغش تم أخذ كافة العقوبات بحق كل طالب أثبت انه غش خلال سير العملية الامتحانية.

وأضاف أن هناك مسؤولية مشتركة، نذهب الى الدروس ولكن الدروس لا تحضرك للامتحان، لانها ماشية على الطريقة القديمة، وعملنا على وضع النماذج الارشادية واجابتها ولا يجود أي مفاجئة خالص لأي طالب مجتهد ولأي ولي امر واعي جعل اولاده يذهبون الى منصة مصر الجديدة.

وكنا نعمل يوميا حصص مراجعات على القنوات التلفزيونية والمنصات الالكترونية المختلفة، ولكن الطلاب الذي ذهبوا الى الدروس والملازم هي الذي واجهت صعوبات في الامتحان لأنها لا ترد على خطط وإرشادات الوزارة.

وقال أن العام الحالي في خطوة غير مسبوقة نسعى الى تطوير مرحلة الثانوية العامة في مصر، عقدنا ثلاثا امتحانات لطلاب الثانوية، لكي نطمأن على حجات كثير على الشبكات، والبنية التحتية في المدارس، والتدريب الطلبة على الاسئلة وكيفية وضع الاجابات.

وتابع :" الهدف الاساسي هو تغير اسلوب التقييم فكرة الانقال م مرحلة استرجاع التعلمية الى فهم المعلومة، لكي ننتقل الى التعليم في مصف الدول الذي سبقتنا في ذلك، والمناهج الموجودة مناهج جيدة من حيث مخرجات التعليم والتحفظات على الكتب القديمة في الشكل ولكن اضفنا لها مواد تعلمية رقمية تفاعلية لكل مرحلة ثانوية.

وأوضح ان كل ذلك لكي نساعد الطلاب على فهم المخرجات التعليم، ونتفادى الوسائل القديمة في التحضير وهذا ما نتج عنه ما يسمي منصة إدارة التعليم يلي فيها مئات الالاف من طريقة التعليم كنهضة مصر بلغات العربية و الانجليزية والفرنسة.

ولفت الى ان الدولة قررت أن توفر لطلاب جهاز تابلت مجاني لكل طالب وتضع فيه شريحة انترنت لكي يطيع الطالب الحصول على المواد الجاهزة حتى التحضير منها والهدف الاساسي لتالبت الوصول الى المعلومة وتوفير كافة الخدمات وذلك لكي ندرس على نفس المحتوي في كافة المدارس وتوقير الوقت .

وقال نحن يوجد هندنا 70 الاف طالب لما نعمل 11 امتحان يوجد هناك صعوبة في طباعة الورق ونقله وتوزيعه على كافة محافظات الجمهورية، وهذا العملية ضخمة جديدة ولكن إذ استخدما الكرتوني حنوفر عنصر البشري في توزيع الاوراق والتصليح الإلكترونيات ولإنجاز في وقت قصير جدا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد