السعودية : بدء استقبال طلبات المشاركة في برنامج الإمامة بالخارج لرمضان 2022

وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية

فتحت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، اليوم الأحد، الباب أمام استقبال طلبات الراغبين في المشاركة ببرنامج الإمامة بالخارج في شهر رمضان المبارك المقبل لعام 1443هـ / 2022م.

ودعت الوزارة الراغبين في المشاركة ممن تنطبق عليهم الشروط التقدم بالطلب عبر الرابط الإلكتروني اضغط هنا

ونوهت الوزارة إلى أن التقديم سيكون متاحًا اعتبارًا من يوم الإثنين 20/2/1443هـ الموافق 27/9/2021م، مُشيرةً إلى أن آخر موعد لقبول الطلبات سيكون يوم الخميس 22/3/1443هـ الموافق 28/10/2021م.

وحول الشروط الواجب توافرها في المتقدم، حيث ذكرت وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية، أنه يجب أن يكون المرشح من الموظفين السعوديين من منسوبي الوزارة أو من خارجها ويحمل مؤهلاً علميًا شرعيًا لا يقل عن شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها في أحد التخصصات الشرعية.

كما يجب أن يكون حافظًا للقرآن الكريم كاملاً تلاوةً وتجويدًا، وأن يكون لائقًا صحيًا.

ونبهت إلى، أنه في حال إذا كان إمامًا راتبًا لأحد المساجد أو خطيبًا لأحد الجوامع في المملكة فعليه أن يرفق ما يثبت إنابة غيره وموافقة جهته على ذلك، وأن يكون قد أتم أخذ الجرعتين من لقاح كورونا مرفقًا ما يثبت ذلك عبر تطبيق "توكلنا".

واشترطت الوزارة في المرشح ألا يكون يكون هناك مانع نظامي من الانتداب كالتفرغ للدراسة أو الابتعاث أو غير ذلك، لافتةً إلى أنه يتم تعبئة نموذج طلب الترشيح عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج وتصديق نموذج موافقة المرجع وإرفاقه في البرنامج الإلكتروني وسيكون تنفيذ هذا البرنامج وفقًا لانجلاء ظروف جائحة كورونا.

المصدر : واس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد