شاهد: هل تقوم محكمة الاستئناف بتبرئة فهد صبحي قاتل فرح أكبر في الكويت -محامون يجيبون

فرح أكبر

ما زالت قضية مقتل فرح حمزة أكبر على يد فهد صبحي تتفاعل في أروقة المحاكم الكويتية ، وسط حالة من الجدل ، بعد قرار محكمة الاستئناف تأجيل النظر في الدعوة لنهاية الشهر الجاري.

هل تقوم الاستئناف بتبرئة فهد صبحي قاتل فرح حمزة أكبر في الكويت ، سؤال يجيب عليه محامون مختصون في جرائم القتل ، وظروفها ، حيث قال عدد من المحامين ان هناك قصور في جهات التحقيق بجريمة صباح السالم.

وقال فهد البصمان محامي فهد صبحي في قضية فرح أكبر :" المحامي يقبل الدعوة متى ما رأى في هذا الملف أسباب قانونية تمكنه من الدفاع عن المتهم ووجود قصور من قبل جهات التحقيق ، والتحريات في نسبة هذا الاتهام ، على شكل غير قانوني وغير صحيح".

وأضاف :" الدفاع عن المتهم واجب قانوني وفي الجنايات لا يمكن للمحكمة ، محاكمة أي متهم ، أي كانت حجم الجريمة الا بحضور المحامي ، فهذا واجبنا وهذه قناعة ويدافع عن المتهم وفق ما يراه وما عليه رقيب الا ضميره".

وتابع محامي فهد صبحي :" انا أصبحت مقتنع بهذا الملف ، ولا يعيني رأي المواطنين ، ولو فهد تم تبرئته من قتل فرح حمزة أكبر ، لا تستطيع الناس الحديث ، ولكن الخبر السيء سريع الانتشار".

وقال إن ملف جريمة قتل فرح حمزة أكبر له أسباب قانونية تخفى عن الجمهور".

وأوضح ان الجلسة المقبلة ليست للدفاع حتى يقدم فيها أدلة ، بل هي جلسة فيها طلبات تمهيدية لتتحقق منها المحكمة ، حتى نساعد المحكمة في استجلاء الحقيقة".

ودشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة تطالب بإلغاء حكم الإعدام على فهد صبحي قاتل فرح حمزة أكبر فيما يعرف بجريمة صباح السالم في الكويت.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد