تحديد موعد خصم أقساط قروض المواطنين في الكويت

عملة الكويت

أعلنت مصادر مسؤولة، اليوم الأحد،  موعد خصم أقساط قروض المواطنين في الكويت، مؤكدةً عدم وجود نوايا لتأجيل إضافي.

وكان قانون رقم 3 لسنة 2021 في الكويت قد قضى بتأجيل أقساط القروض الاستهلاكية والمقسطة للمواطنين لمدة 6 أشهر، فيما بدأ تطبيقه في شهر أبريل 2021، وينتهي في آخر سبتمبر 2021، فيما لن يتم تمديد عمل القانون لفترة إضافية، حسبما نقلت صحيفة الأنباء الكويتية عن تلك المصادر.

وأشارت مصادر الصحيفة إلى، أن البنوك وشركات الاستثمار ستبدأ في عمليات الاستقطاع الشهرية اعتبارًا من رواتب شهر أكتوبر المقبل، موضحةً أن الكويت ساهمت في تخفيف الأعباء والالتزامات المالية عن المواطنين جراء جائحة كورونا ، بقرارها تأجيل أقساط القروض للمواطنين لمدة عام كامل.

ونوهت إلى، أن البنوك تحملت خلال هذا العام تكاليف التأجيل في المرة الأولى التي بلغت نحو 400 مليون دينار، فيما تحملت التكلفة الثانية البالغة 376 مليون دينار الخزانة العامة للدولة، أي بإجمالي يبلغ 776 مليون دينار.

ويبلغ إجمالي الأقساط الشهرية للقروض الاستهلاكية والمقسطة الإسكانية المستحقة على المواطنين في الكويت 197 مليون دينار، بإجمالي يبلغ 12 مليار دينار من دون الفوائد والعوائد.

كما يبلغ إجمالي الرصيد شاملاً الفوائد والعوائد والتي تستحق على القروض حتى نهاية آجالها نحو 15.1 مليار دينار، ويمثل الفرق البالغ قدره 3.1 مليارات دينار مجموع الفوائد والعوائد على الرصيد المذكور لتلك القروض، وفقًا لصحيفة الأنباء.

المصدر : صحيفة الأنباء الكويتية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد