وزارة الصحة الاسرائيلية تقرر تغيير التعليمات بشأن تطعيم المتعافين من كورونا

الصحة الاسرائيلية

أعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية، اليوم الاحد، 26 سبتمبر/أيلول، عن تغيير السياسة الخاصة بتعليمات تطعيم المتعافين من كورونا ، وذلك تمهيدا لتعديل تعريف المتطعم في إسرائيل، ابتداءً من شهر أكتوبر القادم.

واوضحت الوزارة انه ووفقا للتعليمات الجديدة سيطلب من كل متعاف الذي مرت ستة اشهر على فحصه الأخير تلقي جرعة واحدة من اللقاح لكي يحصل على الشارة الخضراء، مضيفةً انها ستمنح الشارة لكل من جاءت نتيجة فحص المصل لديه إيجابية وتلقى جرعة واحدة على الأقل من التطعيم.

كما وسجلت في البلاد يوم امس 2616 إصابة بكورونا، ويستدل من معطيات وزارة الصحة ان نسبة الفحوصات الإيجابية تقارب 4% ويتلقى العلاج في المشافي 711 مريضا توصف حالتهم بخطيرة بينهم 215 يخضعون لأجهزة تنفس اصطناعي.

وبدوره، قال مدير عام وزارة الصحة، البروفيسور نحمان آش، إن اتساع رقعة التطعيم كفيل باحتواء الوباء، موضحاً انه يجب السعي لاعطاء اللقاح ضد كورونا لاكبر عدد ممكن من الأشخاص.

كما وأجرى أش، مباحثات مع الجهات المهنية المختصة بغية دراسة السياسة التي ينبغي اتباعها تجاه الأشخاص المتعافين، وذلك خلال الأيام الاخيرة، فيما يتعلق بالشارة الخضراء، وذلك تمهيدا لتغيير السياسة اعتبارا من التاريخ الموافق 3.10.2021.

وقررت وزارة الصحة ما يلي:

شخص محمي (ذو استحقاق للحصول على الشارة الخضراء اعتبارا من التاريخ الموافق 3.10.2021)

شخص تم تشخيص إصابته بكورونا من خلال فحص PCR، على مدار نصف سنة بعد موعد الخضوع للفحص.

أما بعد مضي نصف سنة، فيتعين عليه تلقي جرعة تطعيم واحدة ليكون مستحقا الحصول على الشارة الخضراء.

أو شخص خضع لفحص أمصال (والذي جاءت نتيجته إيجابية)، وتلقى على الأقل جرعة تطعيم واحدة بعد فحص الأمصال. يعتبر هذا الشخص متطعما ومحميا.

وتنضم هذه السياسة إلى التعريف العام للشخص المتطعم الذي هو كالتالي:

شخص تلقى جرعتين من التطعيم، ومضى على الأقل أسبوع واحد منذ تلقي جرعة التطعيم الثانية من إنتاج شركة فايزر أو أسبوعين منذ تلقي جرعة التطعيم من إنتاج شركة مودرنا (لا يشمل يوم تلقي التطعيم)، ولم يمض بعد نصف سنة منذ تلقي جرعة التطعيم الثانية.

أو شخص تلقى ثلاث جرعات من تطعيم شركة فايزر ومضي أسبوع واحد على الأقل منذ تلقي جرعة التطعيم الثالثة (لا يشمل يوم التطعيم).

ويشار إلى أن شخصا أصيب بعد تلقي التطعيم يتم اعتباره فورا كمتطعم-متعاف.

في هذه المرحلة، سيكون تمديد الشارة الخضراء بالنسبة لشخص متطعم-متعاف ساري المفعول لمدة نصف سنة، على أن تتم إعادة النظر في الموضوع بعد هذه الفترة.

والجدير بالذكر ان هذه القرارات ستدخل حيز التنفيذ في إطار تعديل تعريف المتطعم في إسرائيل اعتبارا من 3 اكتوبر القادم.

المصدر : الصنارة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد