قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات واعتقالات واسعة في الضفة

قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات - صورة تعبيرية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في محافظات الضفة الغربية المحتلة. 

في الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال شابًا عقب الاعتداء عليه وعلى مواطنين آخرين بالضرب، بعد رشق مستوطنين منازل المواطنين بالحجارة بمنطقة جبل جالس شرق مدينة الخليل. 

وأفادت مصادر محلية بأن مستوطني البؤرة الاستيطانية "حفات جال" رشقوا منازل المواطنين بالحجارة في منطقة جبل جالس وتعود لعائلة التميمي. 

وأضاف أن قوات الاحتلال داهمت المنطقة، واعتدت على عدد من المواطنين بالضرب عرف منهم المسن راشد حامد الزرو التميمي (63 عاما)، وحامد وفرج شاكر الزرو التميمي. 

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن فرج التميمي، عقب الاعتداء عليه. 

وفي طولكرم أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حاجز شوفة العسكري المقام على مدخل القرية، جنوب شرق طولكرم، ومنعت المركبات من المرور. 

 وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال اغلقت الحاجز أمام حركة المواطنين من سكان المحافظة ومن أراضي الـ 1948، ومنعتهم من العبور وسط إطلاق قنابل الصوت ما تسبب بحدوث أزمة بالمكان. 

وفي بيت لحم  اقتحم مستوطنون، منطقة عين الهوية في قرية حوسان، غرب بيت لحم. 

 وأفادت مصادر أمنية، بأن المستوطنين يقتحمون المنطقة بشكل مستمر، حيث يوجد فيها عين للمياه، ويقومون بزراعتها بأنواع مختلفة من الأشتال، بهدف الاستيلاء عليها لصالح الاستيطان. 

وفي رام الله  اعتقلت قوات الاحتلال من محافظة رام الله، 3 مواطنين. 

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت محمد عمر البرغوثي (20 عاما) من بلدة كوبر، ومحمد الشني من مخيم الجلزون، وموسى شريتح (29 عاما) من المزرعة الغربية، بعد أن داهمت منازل ذويهم، وفتشتها. 

 
 

 
 

 

 

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد