سعوديون يغردون على هاشتاق عملاء العقاري البناء الذاتي لهذا السبب

البناء في السعودية

تصدر هاشتاق عملاء العقاري البناء الذاتي، مساء اليوم السبت، تريند تويتر في السعودية بشكل كبير خلال الساعات القليلة الماضية.

ونضع لكم في وكالة سوا الإخبارية قصة هاشتاق عملاء العقاري البناء الذاتي، الذي حظي بتفاعل كبير في السعودية.

واعتبر مهدي الوعيلي في تغريدة على هاشتاق عملاء العقاري البناء الذاتي، أن كود البناء السعودي أصاب البناء الذاتي وقطاع المقاولات بشلل تام.

 

كما اعتبر بدر، أن كود البناء أمرًا مبالغاً فيه، قائلاً: "ما ندري من المستفيد لكن نعرف المتضرر وهو المستهلك، إعادة النظر فيه أفضل".

ويقول حساب آخر، إن الوضع مستمر منذ ثلاثة أشهر، والكود مكلف على المواطنين، داعيًا إلى تطبيقه على الشركات الذين "مداخلهم بالسنة بالمليارات وليس مواطن ماقدر يسدد قرض الدعم من راتبه ومسكنه الأول"، حسب قوله.

وكود البناء السعودي يضم مجموعة اشتراطات ومتطلبات وما يتبعها من لوائح تنفيذية وملاحق متعلقة بالبناء والتشييد لضمان السلامة والصحة العامة.

ويهدف كود البناء السعودي إلى وضع الحد الأدنى من المتطلبات والاشتراطات التي تحقق السلامة والصحة العامة من خلال متانة واستقرار وثبات المباني والمنشآت وتسهيل سبل الوصول إليها وتوفير البيئة الصحية والإضاءة والتهوية الكافية، وترشيد المياه والطاقة وحماية الأرواح والممتلكات من أخطار الحريق والزلازل وغيرها من المخاطر المرتبطة بالمباني، وفقًا للجنة الوطنية لكود البناء السعودي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد