اتهام لاعب غاني بالفساد الرياضي لتسجيله هدفين في فريقه

اللاعب هاشم موسى

اتهم اتحاد كرة القدم الغاني، اليوم السبت، لاعب بالفساد الرياضي، بسبب تسجيله هدفين في مرمى فريقه.

وبحسب موقع "بي بي سي" فقد وجه اتحاد كرة القدم الغاني تهمة التلاعب بنتيجة مباراة إلى لاعب تعمد تسجيل هدفين في مرمى فريقه زاعمًا أنه كان يحاول منع محاولة للتلاعب بنتيجة اللقاء.

وسجل هاشم موسى عندما بديلاً في مباراة هدفين في شباك فريقه، إنتر ألايز، أمام فريق أشانتي غولد، ضمن الدوري الغاني لكرة القدم لتنتهي المباراة لصالح أشانتي بسبعة أهداف مقابل لا شيء.

وبعد نهاية المباراة، قال للصحفيين، إنه سجل الهدفين لأنه اشتبه أنه هناك نية للتلاعب بنتيجة المباراة بهدف إنهائها بنتيجة 5-1 لصالح أشانتي، وأراد أن يفسد ذلك.

وأضاف موسى: "سمعت في الفندق الذي كنا نقيم فيه، أن الرهانات كانت معدة بحيث تصب في صالح نتيجة خسارتنا 5-1".

وتابع: "قررت أن أفسد هذا الأمر، لأنني لا أتغاضى عن الرهان، والطاقم الفني أثنى علي لإفساد النتيجة التي كانت تجهز لصالح الرهانات".

ويمكن أن يتم شطب موسى في حال إدانته بهذه الاتهامات، لكن يبقى أمامه حتى الجمعة المقبل، لإرسال رده على الاتهامات، والدفاع عن نفسه.

ويعتبر موسى من بين 18 لاعبًا، وستة مسؤولين من الفريقين تعرضوا لعقوبات من الاتحاد بناء على اتهامات متعلقة بالتلاعب بنتائج المباريات.

وبحسب الموقع تعرض لاعبان آخران من فريق موسى للاتهامات نفسها، بينما اتهم 15 لاعبًا من الفريق الآخر أشانتي غولد.

وكان هبوط إنتر ألايز مؤكدًا قبل المباراة التي جاءت ضمن مباريات الجولة قبل الأخيرة من البطولة، بينما كان أشانتي غولد، بحاجة للفوز بنتيجة كبيرة لضمان البقاء للموسم التالي.

وقال الموقع إنه سوف يصدر الاتحاد الغاني أحكامه على المتهمين، بعدما يتلقى ردهم الرسمي، أو اعترافهم بالاتهامات حال عدم ردهم خلال الفترة القانونية، التي تنتهي يوم الإثنين المقبل.

المصدر : بي بي سي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد