اسماء العشر الاوائل في الثانوية العامة 2021 في اليمن

اسماء العشر الاوائل في الثانوية العامة 2021 في اليمن

اسماء العشر الاوائل في الثانوية العامة 2021 في اليمن، حيث نشرت وزارة التربية والتعليم، مساء اليوم السبت 25 سبتمبر 2021، اسماء اوائل الجمهورية للثانوية العامة الاقسام كافة الاقسام للعام الدراسي 2021/2020.

وقالت الوزارة في تصريحات لها تابعتها وكالة سوا الاخبارية، إنها نشرت اسماء العشر الاوائل على جمهورية اليمن عبر الموقع الرسمي التابع لها وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي في الاقسام (علمي، ادبي، انجليزي) للعام الدراسي 2021/2020م، ذلك بعد الانتهاء وفرز العلامات منذ أكثر من اسبوعين من قبل الوزارة.

وكان قد عقد بمقر مشروع الأشغال العامة بصنعاء اجتماع بين وزارة التربية والتعليم ومشروع الأشغال العامة وذلك لمناقشة التدخلات المنفذة عبر المشروع في مجال التعليم، حيث رحب مدير المشروع المهندس سعيد عبده بممثلي وزارة التربية والتعليم.

واستعرض المجتمعون قائمة توضح تدخلات مشروع الأشغال العامة في مجال التعليم والتي من أهمها البنية التحتية، كأعمال البناء والصيانة والترميم وغيرها من المجالات ذات العلاقة.

وأكد الجانبان على أهمية التنسيق والتعاون المستمر بين الوزارة والمشروع وبما يكفل التنفيذ الصحيح والسليم للأعمال وتحقيق الاستفادة المثلى من تدخلات المشروع في مجال التعليم.

ومن أجل التكامل بين وزارة التربية والمشروع أكد المجتمعون ضرورة موافاة الوزارة بتقرير مفصل حول المشاريع التعليمية المتعثرة لدى المشروع لتتولى وزارة التربية وضعها ضمن أولوياتها وطرحها على الجهات المانحة لتمويلها واستكمال تنفيذها.

الى ذلك أقر الاجتماع قيام وزارة التربية بتزويد إدارة مشروع الأشغال بأولوياتها وخططها في مجال البنية التحتية ليتسنى للمشروع وضعها ضمن برامجه والبحث عن تمويل لتنفيذها.

حضر الاجتماع من جانب وزارة التربية والتعليم الاستاذ/ زياد الرفيق - رئيس المكتب الفني, والأستاذ خالد ابراهيم - وكيل الوزارة لقطاع المشاريع, والمختصين في المتابعة والتنسيق, ومن جانب مشروع الأشغال مدير المشروع وعدد من المختصين.

واستنكر طلاب مدارس أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء الرضوخ الأممي لضغوط دول الاستكبار، والتي خضع لها الأمين العام للأمم المتحدة لتبييض صفحة دول العدوان على الرغم من وحشيته .

و دعوا الأمم المتحدة لاحترام إرادة الشعوب الحرة في التغيير، ودعمها في تقرير مصيرها، باعتبار أن حق الشعوب في تقرير المصير هو أحد مبادئ القانون الدولي الأساسية.

وجاء في البيان الصادر اليوم عن المسيرة الاحتجاجية للآلاف من طلاب مدارس أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء إلى أمام مكتب الامم المتحدة بصنعاء " أملنا في أن يصحوَ ضمير العالم، ويملك الجرأة على الاعتراف بثورة 21 سبتمبر العظيمة والَّتي جسد فيها اليمنيون عبق الأصالة والنضال والتحرر ونبذ أشكال التفرقة والارتهان ".

وأشار البيان إلى أن ثورة الـ 21 من سبتمبر في عيون أطفال اليمن ثورة وطنية مكتسحة لمخلفات العدوان وعفن مرتزقته، ثورة تمنح صوتا للصامتين قهراً، الخارسين قسراً بجريرة الوطن المذبوح بأيدي مجرمي العدوان وشركائه وأدواته.

وقال طلاب مدارس أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء في البيان: "رسالتنا للعالم أجمع أننا قادمون: يد تحمي ويد تبني، نحو عهد جديد ومستقبل مشرق وسلام خالد لكل من ارتبط بهذه الأرض صدقاً وإيماناً وثباتاً وصمودا، انتظرونا فلم يعد يفصلنا عن عهدنا الجميل المرتقب سوى قليل من وطن مُحتل.. وعدوان ينتحر".

4.PNG
3.PNG
1.PNG
2.PNG

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد