ويكيبيديا محمد هادي أحمد الحسيني وزير دولة للشؤون المالية في الإمارات

محمد هادي أحمد الحسيني وزير دولة للشؤون المالية

عين محمد هادي أحمد الحسيني وزير دولة للشؤون المالية، اليوم السبت 25 سبتمبر 202، في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يبحث المواطنون في الامارات عن ويكيبيديا من هو محمد هادي أحمد الحسيني وزير المالية الجديد ، إذ ستوافيكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي بكافة التفاصيل المتوفرة لجميع متابعيها في الإمارات العربية المتحدة.

ونشر محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة عبر صفحته عبر موقع تويتر :" نعلن عن تعيين محمد بن هادي الحسيني وزير دولة للشئون المالية خلفاً للأخ عبيد الطاير .. شكرنا وتقديرنا للأخ عبيد على خدمته وتفانيه خلال السنوات السابقة .. وتمنياتي له بسنوات جديدة يسخرها لخدمة وطنه في قطاعات جديدة".

ويأتي ذلك بعد تشاور محمد بن راشد آل مكتوم مع محمد بن زايد واعتماد أخي رئيس الدولة حفظه الله نعلن اليوم عن التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات ، ومع التشكيل الجديد نعلن أيضاً عن منهجية جديدة للعمل الحكومي الاتحادي للخمسين عاماً الجديدة.

وشغل محمد هادي أحمد الحسيني منصب رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" بين مارس (آذار) 2018 وسبتمبر 2021، ورئيس مجلس إدارة"شركة إعمار مولز" بين 2017 و2021.

كما شغل عضوية مجلس الرقابة في "شركة اتصالات المغرب"، وعضوية مجلس إدارة كل من شركة اتحاد اتصالات "موبايلي"، و"بنك الإمارات دبي الوطني"، و"بنك الإمارات الإسلامي"، و"شركة دبي للمرطبات"، و"مؤسسة دبي العقارية"، و"جهاز الإمارات للاستثمار"، مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات".

حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال الدولية من "جامعة ويبستر" في سويسرا، حيث يملك خبرة مهنية في قطاعات الأعمال المصرفية والتمويل والعقارات والاستثمار.

ويمتلك الحسيني حوالي 500 حصة في الشركة، بنسبة حوالي 5%، ومدير في شركة بدوا كابيتال “Badwa Capital Limited”، في مركز دبي المالي العالمي “DIFC” بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويمتلك محمد بن هادي أحمد عبدالله الحسيني خبرة ممتدة في قطاعات الأعمال المصرفية والتمويل والاستثمار.يشغل حالياً عضوية مجلس إدارة عدد من المؤسسات الحكومية، منها: جهاز الإمارات للاستثمار، ومؤسسة دبي للاستثمار، كما أنه عضو مجلس إدارة شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) وبنك الإمارات دبي الوطني.وهو حاصل على شهادة البكالوريوس والماجستير في التجارة من سويسرا، وولد في  عام 1976.

معالي محمد بن هادي الحسيني ، وزير الدولة للشؤون المالية الجديد ، من مواليد 1976 ، حاصل على الماجستير والبكالوريوس في التجارة من سويسرا ، ولديه خبرات في القطاعات المصرفية والتمويل والاستثمار ، ويشغل عضوية جهاز الإمارات للاستثمار ، ومؤسسة دبي للاستثمار ، وبنك الإمارات دبي الوطني .

وأعلنت الإمارات، اليوم السبت عن التشكيل الوزاري الجديد في عدد من المناصب القيادية بالدولة، حيث تم تعين  مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم في منصب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع.

وقال نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي محمد بن راشد: "الأخوة والأخوات .. بعد التشاور مع أخي محمد بن زايد واعتماد أخي رئيس الدولة حفظه الله نعلن اليوم عن التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات … ومع التشكيل الجديد نعلن أيضاً عن منهجية جديدة للعمل الحكومي الاتحادي للخمسين عاماً الجديدة".

وأضاف محمد بن راشد أن "الحكومة الجديدة ستعمل بالمنهجية الجديدة التي أطلقناها اليوم.. وستركز على الأولويات التي اعتمدها #رئيس_الدولة حفظه الله ضمن مبادىء الخمسين .. وستواكب المرحلة القادمة بكل متغيراتها وتحدياتها وسرعة تطوراتها.. لتحقيق أهداف المرحلة القادمة من رحلتنا التنموية".

وأعلن محمد بن راشد عن "تعيين عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي وزيراً للعدل.. وتعيين الدكتور عبدالرحمن العور وزيراً للموارد البشرية والتوطين.. وشكرنا وتقديرنا للأخ سلطان البادي والأخ ناصر الهاملي على دورهم وجهودهم وخدمتهم خلال الفترات السابقة". بحسب "وام"

كما أعلن "تعيين مريم المهيري وزيرة للتغير المناخي والبيئة ونقل ملف الأمن الغذائي والمائي للوزارة.. وتعيين الأخ عبدالله بن مهير الكتبي وزيراً لشئون المجلس الأعلى للاتحاد … كل التوفيق لهم في مهامهم الجديدة".

يذكر أن دو أو شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (بالإنجليزية: Emirates Integrated Telecommunications Company)‏ هي شركة اتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد حصلت على رخصة تشغيل خدمات الاتصالات في الدولة في 12 فبراير 2006.

وقد رُمز لها بدايةً بأول أحرف اسم الشركة القانوني EITC قبل أن يتم تغيير اسم العلامة التجارية إلى ما هو عليه حاليا «دو» أو كما يستخدم في الشعار باللغة الإنجليزية du. وتعد الشركة مزود اتصالات رباعي يقدم خدمات الهاتف المتحرك (الموبايل) والانترنت البرودباند والتلفزيون المدفوع والهاتف الثابت في الإمارات. وتعرف الشركة باهتمامها بالفعاليات الفنية والثقافية والريادية في الإمارات وبكونها من أوائل الشركات الإماراتية التزاما بالتوطين.

وأصدرت اللجنة العليا لتنظيم قطاع الاتصالات بالإمارات باعتبارها الجهة المخولة من حكومة الدولة للاشراف على قطاع الاتصالات قرارا بترخيص شركة اتصالات جديدة لتقديم خدمات الاتصالات بالدولة برأس مال يبلغ أربعة مليارات درهم وذلك في شهر مايو في عام 2005.

وأطلقت «دو»، مزود خدمات الاتصالات المتكاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة، خدماتها للهاتف المتحرك في جميع أنحاء الدولة بتاريخ 11 فبراير 2007. أفادت نتائج عام 2008 للسنة كاملة في شهر فبراير عن أنه تم أضافت 1,880,000 زبائن خدمة الهاتف النقال خلال ال 12 شهرا الأولى ومع نهاية العام 2008 اختار 3 ملايين من سكان الإمارات أن يكونوا من عملاء «دو» وكانت قد وبلغت ايرادات الشركة حينها 1.08 مليار، أي أكثر بـ 157٪ عن العام الذي سبق.

يذكر أن الشركة مملوكة بنسبة 19.75% من قبل مبادلة للتنمية و 19.50% من قبل تيكوم و 39.50% من قبل جهاز الإمارات للاستثمار، فيما يمتلكون المساهمون العامة باقي الحصة في الشركة حيث يتم تداول أسهم الشركة في سوق دبي المالي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد