مصر تفرض ضرائب على "اليوتيوبرز" و"البلوجرز" لمن يحصّلون هذه المبالغ

سوشيال ميديا

أعلنت وزارة المالية المصرية، اليوم السبت، فرض ضرائب على صناع المحتوى "البلوجرز – اليوتيوبرز".

وطالب وكيل الوزارة رئيس مصلحة الضرائب المصرية رضا عبد القادر، في بيان له، اليوتيوبرز والبلوجرز ب فتح ملف ضريبي للتسجيل بمأمورية الضريبة على الدخل المختصة.

كما دعاهم إلى التسجيل بمأمورية القيمة المضافة المختصة، وذلك على من بلغت إيراداتهم 500 ألف جنيه خلال 12 شهرًا من تاريخ مزاولة النشاط.

وشدد على متابعة المالية المصرية المستمرة لتحقيق العدالة الضريبية من خلال حصر المجتمع الضريبي بشكل أكثر دقة خاصة التعاملات التي تتم عبر المنصات الإلكترونية، وتحديد من يقوم بها، لضم الاقتصاد غير الرسمي للمنظومة الرسمية، واستيداء حقوق الخزانة العامة للدولة، كما ذكر.

واعتبر، أن التجارة الإلكترونية هي صورة مستحدثة من صورالتسويق والبيع فرضتها المتغيرات في تكنولوجيا الاتصالات، والتواصل الجديدة، منبهًا إلى أنه جرى الاعتماد عليها وتوسع بشكل غير مسبوق عالميًا بسبب جائحة كورونا .

وأشار إلى، أن جميع الشركات التي تمارس نشاطًا تجاريًا أوغير تجاري تخضع للضريبة على الدخل طبقا لقانون 91 لسنة 2005 وتوجب عليها التسجيل والإقرار عن إيراداتها اعتبارًا من تاريخ بدء النشاط.

وينص قانون الضريبة على القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016 على أن الشركات التي تمارس نشاطًا ببيع سلع عامة أو أداء خدمات بالفئة العامة متى بلغ حجم أعمالها 500 ألف جنيه سنويًا، فيحب عليها التسجيل بالضريبة على القيمة المضافة وتحصيل وتوريد الضريبة بالفئة العامة للمأمورية المختصة.

ونبه إلى، أن على الأفراد والشركات التي تقوم بتقديم خدمات مهنية واستشارية يتوجب عليها التسجيل اعتبارًا من تاريخ بدء النشاط، وتحصيل وتوريد الضريبة على القيمة المضافة بفئة 10%.

المصدر : في الفن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد