ويكيبيديا عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي من هو

ويكيبيديا عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي من هو

عين، اليوم السبت 25 سبتمبر 2021، عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي وزيراً لوزارة العدل في دولة الإمارات العربية المتحدة في التشكيل الوزاري الجديد من قبل نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن راشد آل مكتوم.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي وزيرا للعدل في الإمارات، شغل العديد من المناصب في دولة الامارات خلال السنوات الماضية، حيث تم تعينه اليوم وزيرا للعدل بالإضافة الى باقي الوزارات مع تشكيل الوزاري الجديد ضمن رؤية الخمسين عاما.

ويكون عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي نجل اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان في الإمارات، حيث تكون مدينة عجمان هي عاصمة إمارة عجمان ومدينتها الرئيسة. فيها مقر الحاكم والدوائر الحكومية والشركات والمصارف والمصانع يطل ميناؤها ومنفذها البحري على ساحل الخليج العربي وبفضل موقعها الاستراتيجي وتوسطها لإمارات الدولة والإنجازات التي تحققت في المجال الاقتصادي وتطور البنية الأساسية.

واوضحت أن عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي، يبلغ من العمر (45 عامًا) أي انه من مواليد مواليد عام 1976ن حيث حاصل على البكالوريوس من جامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، حصل على درجة الماجستير من نفس الجامعة الأمريكية.

وذكرت أن عبدالله سلطان النعيمي وزير العدل عمل بعد تخرجه كخبير اقتصادي في المجلس الأعلى للأمن الوطني في مركز دعم القرار الاستراتيجي، بالإضافة عضو في مجلس الإمارات للتنافسية وعضو في الكثير من اللجان منها: اللجنة العليا للمساعدات الخارجية.

وكان سلطان البادي وزير العدل منذ 2014، الإمارات العربية المتحدة، تولى العديد من المناصب بدءاً من رئيس "نيابة العين"، ثمّ وكيل "وزارة العدل"، فوكيل لـ"دائرة القضاء" في إمارة أبوظبي، حيث حاصل على بكالوريوس في الحقوق عام 1985 من "جامعة الإمارات العربية المتحدة".

يذكر أن عضو "مجلس الوزراء الإماراتي"، ورئيس مجلس إدارة "صندوق الزكاة"، ورئيس "مجلس التنسيق القضائي"، وعضو كل من "مجلس الإمارات للتنافسية" منذ 15 ديسمبر (كانون الأول) 2020، والمجلس الوزاري للتنمية"، و"اللجنة الوطنية للانتخابات".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد